«البلدية»: تقديم خدمات النظافة العامة بمواصفات عالمية

الدوحة - سيف الحموري - أكد المهندس عبدالله أحمد الكراني الوكيل المساعد لشؤون الخدمات العامة بوزارة البلدية، أن دولة قطر رائدة على المستوى الدولي والاقليمي في تبني السياسات والاستراتيجيات الهادفة للحفاظ على النظافة العامة، موضحا أن قطاع شؤون الخدمات العامة باعتباره الجهة المنوط بها اختصاصات ومهام النظافة حريص على تقديم أرقى خدمات النظافة العامة بمختلف أنحاء الدولة، وذلك وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات العالمية.
احتفلت وزارة البلدية باليوم العالمي للنظافة -الذي يصادف يوم السبت الثالث من شهر سبتمبر من كل عام- بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، حيث تنظم الوزارة عددا من الفعاليات والأنشطة التوعوية للتعريف بأهمية النظافة العامة ودورها في الحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة البيئية، وتوعية كافة فئات المجتمع بأبرز قانونين النظافة العامة والبرامج التوعوية بمجال النظافة.
وقال الكراني، في تصريح صحفي، إنه في إطار اهتمام الوزارة بالنظافة العامة وإعادة تدوير النفايات، فقد حرصت مؤخراً على إصدار وتفعيل وتنفيذ عدد من التشريعات والمشاريع الاستراتيجية ومشاريع التحول الرقمي وكذلك المبادرات الوطنية التي تسهم في تحقيق أهداف الوزارة في هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بجمع المخلفات والتخلص السليم والآمن من النفايات وفقا لأعلى المعايير الدولية.
وأوضح الكراني أن وزارة البلدية تعمل على تقديم خدمات النظافة بمختلف أنحاء الدولة، وفقا لأعلى المعايير والمواصفات العالمية، موضحا أن النظافة العامة لا تقتصر على جهود وواجبات جهة معينة في الدولة، وإنما هي سلوك يومي ينبغي أن يلتزم به كل فرد، فهي مسؤولية الجميع، والحفاظ عليها واجب ديني ومسؤولية مشتركة بين كل مؤسسات وأفراد المجتمع.
وأكد السيد مقبل مضهور الشمري مدير إدارة النظافة العامة، في تصريح صحفي، أن دولة قطر قد أولت قطاع النظافة العامة حرصا واهتماما كبيراً والذي تمثل في اعتباره ركيزة أساسية لاستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة والتي تعد المرحلة الأخيرة نحو رؤية قطر الوطنية 2030.
وقال الشمري إن إدارة النظافة العامة بصدد تنفيذ حملة شاملة لتنظيف كافة شواطئ الدولة خلال الأسبوع المقبل احتفالاً بهذه المناسبة، في إطار المحافظة على المنظر الحضاري والجمالي للشواطئ والجزر. وسوف يتم توزيع فرق ميدانية مجهزة بأحدث المعدات الحديثة على مدار الأسبوع لتغطية أهم المناطق من الشواطئ والجزر على مستوى الدولة.

Advertisements

أخبار متعلقة :