منتدى الدوحة يطلق «مستقبل التعاون الدولي 2024»

الدوحة - سيف الحموري - أطلق منتدى الدوحة - المنصة الرائدة لتعزيز الدبلوماسية والحوار والتنوع في دولة قطر- تقرير مستقبل التعاون الدولي لعام 2024. ويتناول التقرير التحديات والفرص العالمية الحالية التي تواجه البشرية، ويركز موضوعه الرئيسي على «حتمية الابتكار: الحوكمة التقنية والتنمية والأمن عند مفترق طرق».
وقالت السيدة مها الكواري، المدير العام لمنتدى الدوحة بهذا الصدد: «نتناول في هذا التقرير، التطورات الملحة في الحوكمة العالمية، ونطرح التساؤل حول ماهية المؤسسات والممارسات الجديدة المبتكرة المطلوبة لمواكبة وتسخير الإمكانات الكاملة للتكنولوجيا لصالح البشرية».
جاء ذلك خلال حفل استقبال أقيم في واشنطن برعاية سفارة دولة قطر لدى الولايات المتحدة بالتعاون مع مركز ستيمسون وشبكة ابتكار الحوكمة العالمية، والمعهد العالمي للدراسات الإستراتيجية التابع لجامعة حمد بن خليفة.
وحضر الحفل وفد من منتدى الدوحة، وسعادة الدكتور حمد المفتاح نائب رئيس بعثة دولة قطر لدى الولايات المتحدة، والسيد بريان فينلي الرئيس والمدير التنفيذي لمركز ستيمسون، والدكتور ريتشارد بونزيو مدير الحوكمة العالمية ببرنامج العدالة والأمن في مركز ستيمسون والمدير المشارك في شبكة الابتكار في الحوكمة العالمية.
الجدير بالذكر أن رسالة منتدى الدوحة تتبلور في إتاحة منصة رائدة لصانعي السياسات وقادة الأعمال وممثلي المجتمع المدني وأصحاب المصلحة الآخرين، للالتقاء وتبادل الأفكار والعمل من أجل إيجاد حلول للقضايا الملحة التي تواجه العالم. كما ترتكز القيم في منتدى الدوحة على النزاهة والتفاهم والابتكار.
وانعقدت النسخة الأخيرة من منتدى الدوحة في ديسمبر 2023، بحضور أكثر من 4000 مشارك في دولة قطر، بما في ذلك أكثر من 270 متحدثا من 120 دولة، ساهموا في أكثر من 80 جلسة على مدار الحدث الذي استمر يومين.

Advertisements

أخبار متعلقة :