القطرية للسرطان تطلق «لنرسم البسمة»

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت الجمعية القطرية للسرطان إطلاق حملة «لنرسم البسمة» خلال شهر سبتمبر بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطانات الأطفال. تهدف الحملة إلى تعزيز الوعي بأهمية الكشف المبكر عن السرطان لدى الأطفال، والتأكيد على ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لحمايتهم من خطر الإصابة بهذا المرض.
وتأتي الحملة هذا العام مع مبادرة مبتكرة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان من خلال بيع حاملي أكواب مزينين برسومات قام بها الأطفال أنفسهم أثناء فترة العلاج.
بإمكان الجمهور شراء حاملي الأكواب من المقاهي المشاركة في الحملة تشارجر كافيه، فيول كافي، أوريجن، هالو، هارفست، سافانت، بلينديد كافيه، إيرا، روستادو، أو عبر تطبيق «طلبات»، حيث سيتمكنون من المساهمة بشكل مباشر في تقديم الدعم لهؤلاء الأطفال. والتي تسعى الجمعية من خلال هذه الحملة إلى تشجيع الجميع على المشاركة في دعم الأطفال المتعايشين مع المرض، إذ ان كل مساهمة صغيرة تُحدث فرقًا كبيرًا في تحسين حياتهم وتوفير الأمل لهم.
كما شملت الحملة مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والورش التوعوية أبرزها.. تنظيم ورشة « عيالنا ذهب» بالتعاون مع مركز سدرة ومركز بيرف أب: وبدعم من كبودل بامبر اند بلاي.
وركزت الورشة على أهمية النشاط البدني خلال رحلة العلاج وما بعدها للأطفال المتعايشين مع السرطان فضلاً عن توزيع الهدايا وعمل فقرات ترفيهية متعددة
وقالت هبة نصار- مثقف صحي بالجمعية القطرية للسرطان حملة ‹لنرسم البسمة› تهدف إلى تحقيق أكثر من مجرد نشر الوعي بسرطانات الأطفال؛ بل نسعى من خلالها إلى تعزيز الدعم المجتمعي للأطفال الذين يواجهون هذا المرض.
ودعت المجتمع القطري إلى المشاركة في هذه الحملة ودعم هؤلاء الأطفال وأسرهم بكل السبل المتاحة.»
لافتة إلى أن سرطانات الأطفال ليست مجرد قضية صحية، بل هي قضية إنسانية تتطلب التكاتف، والهام المجتمع للعمل معًا لتعزيز ثقافة الكشف المبكر.

Advertisements

أخبار متعلقة :