«مكافحة التدخين» يوعي جمهور «سهيل 2024»

الدوحة - سيف الحموري - شارك مركز مكافحة التدخين التابع لمؤسسة حمد الطبية في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور «سهيل 2024» الذي اختتم أمس تحت شعار «صيدها قبل لا تصيدك».
قدم المركز منصّة توعويّة للجمهور بهدف التعريف بمخاطر التبغ خاصة المنتجات الجديدة منه والتعريف بالدور الذي يلعبه المركز في مساعدة ودعم المُدخنين الراغبين في الإقلاع عن التدخين.
كما جرى توزيع مطبوعات توعويّة على زوار منصة مركز مكافحة التدخين في المعرض تُبرز أهمية الإقلاع عن التدخين لتجنّب الأمراض الخطيرة والمزمنة والتمتع بحياة أكثر صحة.
وحرص الفريق المتواجد في المنصة التوعوية على الرد على استفسارات الجمهور حول الطرق الصحيحة والفعّالة للإقلاع عن التدخين والخدمات التي يُقدّمها المركز. وقد تم قياس نسبة أول أوكسيد الكربون للمدخنين الذين قدموا الى المعرض.
وشهد نشاط المنصّة التوعويّة تسليط الضوء على الضرر الذي تسببه «أكياس النيكوتين»، المعروفة أيضا بالسويكة الأوروبية وهي أكياس بيضاء صغيرة توضع داخل الفم بين لثة الأسنان والشفة الداخلية وتحتوي على النيكوتين وبعض النكهات المضافة، وتعد نسبة مادة النيكوتين في هذه الأكياس أعلى مقارنة بمنتجات التبغ الأخرى، مع العلم أنه لم يتم اعتمادها كوسيلة للإقلاع عن التدخين.

Advertisements

أخبار متعلقة :