معرض بجامعة قطر يستشرف مستقبل التوظيف بـ «القطاع الصحي»

الدوحة - سيف الحموري - نظم القطاع الصحي بجامعة قطر معرضاً تحت شعار « أطلق العنان لفرص لا متناهية في القطاع الصحي». يهدف المعرض إلى تزويد الطلاب برؤى قيمة حول المهن الصحية المتنوعة التي اختاروها أو يفكرون فيها.
صُمم المعرض لمساعدة الطلاب على استكشاف مسارات مهنية متعددة واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مستقبلهم في صناعة الرعاية الصحية.
حضر المعرض من الشخصيات البارزة من بينهم الدكتور محمد دياب، نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب، الدكتور أيمن اربد، نائب رئيس الجامعة للبحث والدراسات العليا، الدكتورة منى المرزوقي رئيس الاستراتيجية والتطوير إلى جانب عمداء كليات القطاع الصحي وأساتذة القطاع الصحي في جامعة قطر، بمشاركة مؤسسات حكومية وأهلية بالقطاع مثل مؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة قطر، وسدرة للطب، وسبيتار، وغيرها من المؤسسات، إلى جانب طلبة القطاع بجامعة قطر.
وسلط الدكتور محمد دياب، نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب، الضوء على الفرصة الفريدة التي أتاحها المعرض لطلاب القطاع الصحي. وقال: « كانت هذه فرصة مميزة لطلبة القطاع الصحي للالتقاء بكلياتهم وبالكليات الصحية الأخرى في الجامعة، والتعرف على إدارات وأقسام شؤون الطلاب المختلفة التي تقدم خدمات متنوعة.
وأضاف أن المعرض يتيح فرصة استكشاف الفرص التدريبية والوظيفية المتاحة في المؤسسات الصحية، مما يعزز الاستعداد لسوق العمل، معرباً عن اعتقاده بأن هذه التجربة ستكون إضافة قيمة لإثراء تجربتهم الطلابية.»
وأكد البروفيسور محمد أحمدنا، مساعد نائب الرئيس للجودة الأكاديمية والاستراتيجية في القطاع الصحي، على دور المعرض في إظهار الوحدة والتعاون بين كليات القطاع الصحي في جامعة قطر. وقال: «يُظهر المعرض بوضوح التعاون والوحدة بين كلياتنا والفرص المتاحة للطلاب خلال دراستهم في القطاع الصحي ككل.»وأضاف: نعمل باستمرار على توسيع نطاق هذه الشراكات لتوفير أفضل الفرص التعليمية والمهنية لطلابنا.» وأشار إلى أن هذه الشراكات ستوفر فرصًا تعليمية ومهنية أفضل لطلابنا. وحثت الدكتورة آلاء العويسي، مدير العمليات الإكلينيكية والشركات بالقطاع الصحي بجامعة قطر، الطلبة على اغتنام الفرص ليجعلوا من حلمهم واقعًا.» وقالت السيدة نوف الكواري، مساعد العميد لشؤون الطلاب في كلية التمريض بجامعة قطر: «يُعد المعرض فرصة مميزة لطلاب القطاع الصحي للتعرف على مختلف التخصصات الصحية والبرامج المقدمة من الجامعة. ورحبت بالطلاب الجدد في المعرض الثالث لطلاب القطاع الصحي بجامعة قطر، وأعربت عن الفخر باستقبال كلية التمريض أكبر دفعة حتى الآن—دفعة 2028—التي تضم أكثر من 80 طالبًا وطالبة من خلفيات وجنسيات متنوعة، للمساهمة مع زملائهم في مختلف التخصصات الصحية.
وقال الطالب عبد الله العمادي طالب بكلية الطب بجامعة قطر، “كان من الرائع أن نشارك في تنظيم هذا الحدث ومساعدة الطلاب الجدد على التعرف على كلية الطب والتفاعل مع زملائهم الأكبر سنًا.

Advertisements

أخبار متعلقة :