مشاركة مثمرة لـ «وايل كورنيل» بمؤتمر بازل

الدوحة - سيف الحموري - شاركت وايل كورنيل للطب - قطر في المؤتمر السنوي لرابطة التعليم الطبي في أوروبا الذي اختتم أعماله مؤخراً بمدينة بازل السويسرية. وأسهمت مشاركة الكلية الأولى في هذا المؤتمر في توطيد علاقاتها بأوساط المحاضرين والأكاديميين المتخصصين في تعليم المهن الصحية.
حضر أعمال المؤتمر، الذي كانت وايل كورنيل للطب – قطر راعياً فضياً له، عدد من أعضاء هيئة التدريس في وايل كورنيل للطب - قطر إلى جانب أعضاء من فريق عمل قسم التعليم الطبي المستمر بالكلية. والتقى الوفد متخصصين آخرين في مجال تعليم المهن الصحية وناقش الابتكارات في هذا المضمار وقدّم تقييماً لأثر وتأثير الجهود التعليمية في المتعلمين والمرضى والمجتمع ككلّ.  
ومن المشاركين في أعمال هذا المؤتمر السيدة ديمة الشيخلي مديرة إدارية للتعليم الطبي والتعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب - قطر، والتي قالت عن مشاركة الكلية: «أتاح لنا هذا المؤتمر السنوي فرصة رائعة للتعريف على نطاق أوسع بوايل كورنيل للطب - قطر في الخارج ككلية طب مرموقة، ولإبراز أنشطة التعليم الطبي المستمر ذات المعايير العالمية الرفيعة التي تنظمها الكلية والمتاحة للمهنيين والاختصاصيين الصحيين المعنيّين بالعالم.
وضمت قائمة المشاركين لودي مطر مديرة التعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب - قطر، وهي من الأعضاء النشطين في لجنة التعليم الطبي والتطوير المهني المستمرين المنبثقة عن المؤتمر.
وتحدّث خلال المؤتمر عضوان من هيئة التدريس في وايل كورنيل للطب - قطر، الدكتورة مي محمود الأستاذة المشاركة لتدريس الطب والعميدة المساعدة لشؤون هيئة التدريس التي ألقت عرضاً تقديمياً عن تجارب الأطباء المقيمين مع التحيّزات الجماعية في اتخاذ القرارات ضمن الفرق الطبية، ود. دوغلاس بوفيل أستاذ الفسيولوجيا والفيزياء الحيوية الذي أدار جلسة تناولت موضوع دعم التعلّم وشملت عروضاً تقديمية من أنحاء العالم، منها عرض قدّمه ممثل عن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بقطر.
وقالت الدكتورة ثريا عريسي، أستاذ الطب الإكلينيكي ونائب العميد للشؤون الأكاديمية وشؤون المناهج في وايل كورنيل للطب - قطر: «أتاح المؤتمر  للكلية فرصة التواصل والتفاعل مع أوساط المحاضرين والأكاديميين في مجال تعليم المهن الصحية.

Advertisements

أخبار متعلقة :