صاحبة السمو عبر منصة «إكس»: مدارس السلم توفر تعليماً نوعياً

الدوحة - سيف الحموري - أكدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع، أن مؤسسة التعليم فوق الجميع أسست عام 2018 مدارس السلم ضمن مشروع «سوياً» في قطر.
وأشارت سموها عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس» إلى أن مدارس السلم تهدف إلى توفير التعليم النوعي والتدريب لأطفال وشباب حرموا من فرص التعليم النظامي لأسباب مختلفة كالحروب والنزاعات وسوء الأحوال الاقتصادية، وتوجد خمس من مدارس السلم في قطر.
وجاء على حساب سموها: أسست المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وعدد من الوزارات والمؤسسات الخيرية في الدولة، وساهمت المدارس الخمس في تعليم أكثر من 10,000 طالب حتى يومنا هذا.
ووفقاً لبوابة التسجيل في مدارس السلم، فإن مدرسة السلم الأولى:
إذا كان عمر الطفل ما بين 7 إلى 18 عاما، من أصل غير عربي، ويحمل بطاقة شخصية سارية المفعول وغير مسجل حاليا في أي مدرسة في دولة قطر نظرًا للقيود المالية، يمكن التقديم على مدرسة السلم الأولى الواقعة بالقرب من مركز حمد للعظام والمفاصل في منطقة الهتمي.
وتقدم المدرسة التعليم من الصف الأول حتى الصف السادس وتتبع منهج كامبردج الدولي باللغة الإنجليزية، ويتوفر التعليم في الفترة الصباحية للطلاب النظاميين، وتعليم الكبار في الفترة المسائية.
وفيما يتعلق بمدرسة السلم الثانية، إذا كان عمر الطفل بين 7 إلى 18 عامًا، من أصل عربي، ويحمل بطاقة شخصية سارية المفعول وغير مسجل حاليًا في أي مدرسة في دولة قطر نظرًا للقيود المالية، يمكن التقديم على مدرسة السلم الثانية الواقعة بالقرب من مركز حمد للعظام والمفاصل في منطقة الهتمي، ويمكن للمواطنين السوريين واليمنيين التقديم من خلال فيزا زيارة سارية.
وتقدم المدرسة التعليم من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر وتتبع منهج قطر الوطني باللغة العربية، ويتوفر التعليم الأساسي على فترتين في الفترة الصباحية والمسائية. وتقدم المدرسة نظام الحلقات والتعليم المنزلي للطلاب البالغين.
وفيما يتعلق بمدرستي السلم الثالثة للبنات والرابعة للبنين، وبحسب بوابة التسجيل، إذا كان عمر المتقدم يتراوح بين 11 و18 عاما، من أصل عربي أو غير عربي، ويحمل بطاقة شخصية سارية المفعول وغير مسجل حاليا في أي مدرسة في دولة قطر نظرا للقيود المالية أو أي عائق آخر يمنع الوصول إلى التعليم، يمكن التقدم بطلب في مدرسة السلم الثالثة بمنطقة الريان. ويمكن للمواطنين السوريين واليمنيين التقدم بتأشيرة زيارة سارية. وتقدم المدرسة النموذج الأكاديمي والمهني الهجين من الصف السابع حتى الصف الثاني عشر على أساس منهج كامبردج الدولي وBTEC باللغة الإنجليزية.
وتتوفر فصول صباحية للبنات فقط، وفصول مسائية للبنين فقط.
ويقدم التعليم للطلاب النظاميين ذوي الخلفية التعليمية السابقة، وتعليم الكبار للطلاب الذين تعدوا السن القانونية للتعليم، ومسار التعافي الأكاديمي والمعالجة للمتقدمين الذين يعانون من فجوة تعليمية كبيرة.

Advertisements

السلم الخامسة
ووفقاً لبوابة التسجيل بمدرسة السلم الخامسة، يمكن التقديم للطفل بين 7 إلى 18 عامًا، من أصل عربي أو غير عربي، ويحمل بطاقة شخصية سارية المفعول وغير مسجل حاليًا في أي مدرسة في دولة قطر نظرًا للقيود المالية، إلي مدرسة السلم الخامسة في منطقة أم صلال علي.
وتقدم المدرسة التعليم من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر وتتبع منهج قطر الوطني باللغة العربية، والتعليم على فترتين في الفترة الصباحية والفترة المسائية، وبرنامج الحلقات عبر الإنترنت للطلاب الذين لديهم فجوة تعليمية من المستوى الابتدائي، كما يتوفر خيار التعليم المنزلي للطلاب الذين لديهم فجوه تعليمية فوق المستوى الابتدائي.

أخبار متعلقة :