«الهلال الأحمر» يوزع أغذية وحزم إيواء لـ1800 أسرة باليمن

الدوحة - سيف الحموري - أطلق الهلال الأحمر القطري تدخلاً عاجلاً للاستجابة لنداءات المتضررين من الفيضانات والتغير المناخي في اليمن، بهدف التخفيف من معاناتهم، من خلال توفير الاحتياجات الأساسية من الإيواء والمواد الغذائية لفائدة 1,800 أسرة ضعيفة ومتضررة في محافظات مأرب والحديدة وتعز وحجة، بتكلفة قدرها 200,000 دولار أمريكي (أي ما يعادل 729,000 ريال قطري).
وتم استكمال التوزيع لفائدة 640 أسرة من الاُسر الأشد تضرراً واحتياجاً في مخيمات تاج سبأ والنصر والجفينة وبطحاء الميل وسائلة الميل بمديريتي مأرب الوادي والمدينة، ومخيم دير الولي وقرية دير راجح في مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة، حيث جرى توزيع 400 سلة غذائية تتكون الواحدة منها من 70 كغ من المواد الغذائية الأساسية، إضافة إلى 240 حزمة إيواء تحتوي كل واحدة منها على فرشات وبطانيات وأدوات مطبخ متكاملة.
وقال عبد الله النهمي، مسؤول الأمن الغذائي بالوحدة التنفيذية للنازحين في المحافظة: «نوزع اليوم 200 سلة غذائية و120 حزمة إيواء على 320 أسرة متضررة من السيول والفيضانات في مديريتي مأرب المدينة والوادي، ضمن استجابة عاجلة مقدمة من دولة قطر. نشكر الهلال الأحمر القطري على الاستجابة لإغاثة المتضررين، وندعو جميع المنظمات الإغاثية للتدخل. الأضرار التي خلَّفتها الفيضانات فادحة، والاحتياج كبير».
من جانبه، تحدث عبد السلام علي الخشيبي، مسؤول قطاع المجمع بالوحدة التنفيذية، قائلاً: «شهدت محافظة مأرب أمطاراً غزيرة وسيولاً وفيضانات اجتاحت مخيمات النازحين، وأصبحت آلاف الأسر النازحة بلا مأوى وبلا مواد غذائية. هذه المساعدات تسهم في سد جزء من احتياجات الأسر المتضررة. محافظة مأرب في أمس الحاجة للدعم في المأوى والغذاء، كونها تضم ملايين النازحين.

Advertisements

أخبار متعلقة :