«الرعاية الأولية» تعلن الجاهزية لإطلاق الخطة الإستراتيجية الثانية

الدوحة - سيف الحموري - أقامت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية حفلها السنوي لتكريم موظفيها المتميزين وإداراتها المتفوقة والمراكز الصحية المتميزة وكوكبة من الموظفين القدامى الذين أمضوا أكثر من 25 عاماً بالمؤسسة وكانت لهم بصمات بارزة فيها، بالإضافة إلى تكريم اللجان التي حققت التميز والنجاح في الاعمال الموكلة لها، وموظفي المراكز الصحية والإدارات المختلفة من المتميزين الذين حصلوا على التميز في الأداء للعام 2022، بحضور الدكتورة مريم علي عبد الملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وعدد من قيادات المؤسسة وموظفيها، وذلك تقديرا لما قدموه خلال فترة عملهم وما بذلوه من جهود كان لها الأثر الكبير في جودة وتحسين خدمات مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

Advertisements


وفي بداية الحفل، ألقت الدكتورة مريم عبد الملك كلمة ترحيبية أشادت فيها بجهود السيدات والسادة المكرمين في تعزيز مكانة المؤسسة بين المؤسسات الحكومية والمجتمع الخارجي.
وأضافت بأن المؤسسة تحرص من خلال هذا التكريم السنوي على نشر الوعي بمفاهيم الأداء المتميز والإبداع والجودة، كما تهدف إلى تعزيز ثقافة التميز التي جاءت لتعبر عن تقدير المؤسسة لأداء الموظفين المتميزين وتشجيعهم وتحفيزهم لبث روح التنافس الايجابي بين الموظفين من مختلف الفئات الوظيفية وخلق حالة من الإبداع ورفع مستوى أدائهم بما يسهم في تحقيق أهداف ورسالة المؤسسة وتطلعاتها المنشودة.
الاعتماد الكندي
كما دعت جميع الموظفين في كلمتها إلى بذل المزيد من التأهب الذي اعتدنا عليه ونحن على أعتاب الزيارة التفقدية لفريق الاعتماد الكندي خلال الفترة المقبلة، وأشارت الى انه لا زال لدينا العديد من التحديات القادمة والتي سنحتفل بتخطيها سوياً وقريباَ إن شاء الله. 
كما أعلنت خلال كلمتها في الحفل عن استعدادات المؤسسة لإقامة المؤتمر الدولي الخامس للرعاية الصحية الأولية والذي سيُعقد في الفترة من 9-12من شهر نوفمبر للعام الجاري تحت شعار «الرعاية الأولية اليوم: الدروس المستفادة والعمل المستقبلي لتحقيق الاستدامة».
وحول اطلاق الاستراتيجية أكدت بأن العمل قد أصبح على قدمٍ وساق من أجل إطلاق الخطة الاستراتيجية الثانية لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية للسنوات الأربع القادمة، والتي ستحدد خارطة الطريق للنهوض بخدمات الرعاية الصحية، وتحسين إمكانية الوصول إليها، وتعزيز الرفاهية العامة لمجتمعنا. وتعكس هذه الخطة التزامنا بالتحسين المستمر وتفانينا في تلبية الاحتياجات المتزايدة لسكان دولة قطر.

تكريم المتميزين
وفي بداية الاحتفال تم عرض فيديو قصير يلخص إنجازات مؤسسة الرعاية الصحية الأولى خلال العام الماضي ثم كلمة المدير العام الدكتورة مريم علي عبدالملك، ثم قام السيد مسلم مبارك النابت مساعد المدير العام بتكريم كوكبة من المتقاعدين ممن اخلصوا طوال سنوات عملهم للمؤسسة وخدمة الجمهور وبعدها قامت السيدة هدى الانصاري مسؤولة المختبر في مركز المطار الصحي بإلقاء كلمة نيابة عن فئة «عطاء» من الموظفين الذين امضوا اكثر من 25 سنة في العمل بالمؤسسة ومازالوا على راس عملهم شكرت فيها المؤسسة على هذه البادرة الطيبة واللفتة الرائعة من المؤسسة لهذه الفئة التي أعطت ومازالت الكثير للمؤسسة وأضحت أنموذجا لباقي الموظفين. وقامت مدير عام المؤسسة خلال الحفل أيضا بتكريم الإدارات واللجان والمراكز الصحية المتميزة حيث تم تكريم إدارة الجودة وسلامة المرضى وتسلمت الجائزة الدكتورة امل العلي، وتكريم إدارة الاستراتيجية وتسلم الجائزة د. محمد غيث الكواري وتكريم إدارة التشغيل وتسلم الجائزة الدكتورة سامية احمد العبدالله.

فئة اللجان
وفي فئة اللجان المميزة تم تكريم لجنة الجودة وسلامة المرضى التي تترأسها الدكتورة مريم عبدالملك وتسلمت الجائزة نائب رئيس اللجنة الدكتورة امل العلي، ولجنة التحكم والوقاية من العدوى وتسلمها الدكتور خالد العوض واللجنة الطبية الاستشارية وتسلمتها رئيس اللجنة ونائب المدير العام الدكتورة زليخة محسن الواحدي.

مراكز مميزة
وخلال الحفل تم تكريم المراكز الصحية المتميزة خلال 2022 وفازت مراكز الوكرة ومعيذر والكعبان حيث تسلمت الجوائز الدكتورة امينة إبراهيم فخرو مديرة مركز الوكرة، وفاطمة عبدالله باوزير مديرة مركز الكعبان، وعلي المري نيابة عن الدكتورة سحر المري مديرة مركز معيذر الصحي.

كوكبة أطباء وممرضين
وقام أيضا مسلم النابت مساعد المدير العام بتكريم الموظفين والموظفات من مختلف الإدارات في المؤسسة، فيما قامت الدكتورة سامية احمد العبدالله المدير التنفيذي لإدارة التشغيل بتكريم اكثر من 70 موظفا وموظفة وكوكبة من الأطباء والممرضين من المتميزين في مختلف المراكز الصحية البالغ عددها 31 مركزا صحياً.
ومن جانبهم اعرب الموظفون المكرمون عن سعادتهم بهذه اللفتة وهذا التقدير مؤكدين أن التكريم سوف يكون حافزاً ودافعا لمواصلة بذل مزيد من الجهد والعمل من أجل الارتقاء بمستوى الأداء والعمل داخل المؤسسة.

أخبار متعلقة :