114 فائزاً بمسابقات «التعليم» في الرياضيات

الدوحة - سيف الحموري - اختتم قسم الرياضيات بإدارة التوجيه التربوي نشاطاته وفعالياته للعام الدراسي 2022-2023، الخميس الماضي بالحفل الختامي والإعلان عن النتائج وتوزيع الجوائز على الفائزين وذلك في مقر الوزارة الدائم.
وأسفرت نتائج مختلف المسابقات عن فوز 114 طالبا وطالبة، حيث تم تكريم الطلبة المشاركين في المسابقات المختلفة والشركاء ومنهم كلية الهندسة جامعة قطر وجامعة تكساس أي أند إم في قطر والنادي العلمي القطري ومدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى تكريم طلبة الفريق المشارك في أولمبياد الرياضيات الخليجي التاسع الذي انتظم في المنامة – مملكة البحرين في الفترة من 10 – 14 مارس 2023. وألقت السيدة مريم العمادي مدير إدارة التوجيه التربوي في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي كلمة قالت فيها، نوهت فيها بأن الوزارة تسعى من خلال الأنشطة والمسابقات السنوية إلى تنمية قدرات الطلاب واكسابهم المهارات والمعرفة.

Advertisements

منيرة المعاضيد: تعلم الرياضيات
وعبرت الطالبة منيرة جمال المعاضيد من مدرسة العب الثانوية، في كلمة نيابة عن الطلاب المشاركين في المسابقات بأنها «فخورة جداً اليوم بأن أمثل زملائي الطلاب المشاركين في مسابقات الرياضيات، وأن أتحدث باسمهم في هذا الحفل الختامي الرائع».
وأضافت «أود أن أشكر المسؤولين في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ممثلة في قسم الرياضيات بإدارة التوجيه التربوي على تنظيم هذه المسابقات الممتعة والمحفزة لنا جميعاً. إنها فرصة رائعة للطلاب لإظهار مهاراتهم في هذا المجال الحيوي والمهم».
وتابعت «أشكر زملائي الطلاب المشاركين على جهودهم الكبيرة وتفانيهم في إعداد أنفسهم لخوض غمار هذه المسابقات. لقد عملوا بجد واجتهاد طوال الفترة الماضية لتحقيق النجاح والفوز».
وأكدت «نحن فخورون جداً بإنجازاتنا، ونعتقد أن هذا النجاح ليس ممكناً بدون الدعم اللامحدود الذي لمسناه سواء من الإدارات في المدارس أو من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم. فلقد وجدنا دائماً التشجيع من الجميع، وهذا يحفزنا بشكل كبير على الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل».

حمد الربيعي:
سعي للمركز الأول
قال الطالب حمد معاذ الربيعي من مدرسة قطر لعلوم والتكنولوجيا وصاحب المركز الأول في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع «لقد شاركت في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع للمرة الأولى وتمكنت من الفوز بالمركز الأول بعد تعب وجهد كبير من المعلمين والطلاب المشاركين معي في الفريق». وأصاف الربيعي «عملنا مشروعا يستخدم الذكاء الاصطناعي، واجتهدنا وتعاونا على إنجازه وتمت مناقشته من قبل لجنة التحكيم والحمد لله حققنا الفوز بالمركز الأول».
وختم حديثه بنصيحة للزملاء الآخرين: «على كل طالب أن يتعب قليلا حتى يصل إلى أفضل مراتب النجاح».

جاسم ميرزا: دراسة الهندسة 
وأبدى الطالب جاسم وليد ميرزا من مدرسة الشروق الابتدائية الفائز بالميدالية البرونزية في مسابقة موهوب الرياضيات التي تم تنظيمها للمرة الأولى، سعادته بالفوز في المسابقة،  وتمنى أن يصبح مهندسا معماريا حتى أساهم في خدمة بلدي». وأكد ميرزا أنها لن تكون المرة الأخيرة التي يشارك فيها بمسابقات محلية، معتبرا أن المنافسة مع الزملاء زادت من خبرات في مجال الرياضيات وعززت في دخله حبه».ودعا زملاءه إلى تنظيم الوقت بين المشاركة في المسابقات والتفوق المدرسي، والحرص على تنمية المهارات.

محمد عبدالله: إعداد البحوث 
اعتبر محمد علي عبدالله من ثانوية ديبيكي للمهن الصحية، أن مشاركته في المسابقة أكسبته خبرات كبيرة وزادت من شغفه للرياضيات وحب المنافسة، مؤكدا أن سيستمر في المشاركة بمثل هذه المسابقات المحلية والدولية أيضا.
وأضاف عبدالله أن مشاركته في مسابقة NIO بالأولمبياد الوطني للرياضيات حققت له استفادات كثيرة حيث تعلمت المهارات الضرورية لإعداد وعمل البحوث وتقديمها بصورة علمية، كل هذه المعلومات والخبرات ستكون مهمة لي في السنوات الدراسية القادمة.

سناء الحميدي: تجربة رائعة
قالت الطالبة سناء ياسر الحميدي من مدرسة ديبيكي للمهن الصحية «نحن شاركنا في الأولمبياد الوطني للإبداع وكانت تجربة رائعة استفدت منها كثيرا في الرياضيات والعلوم وهذه تجربة جديدة وهي العمل ضمن الفريق وكيف تم تقسيم العمل بيننا من أجل تحقيق النجاح». وأضافت سناء «المدرسة ساعدتنا كثيرا وقدمت لنا كل الدعم وهذا فتح أمامنا أبوابا جديدة من التعلم خاصة في مجال الهندسة والتخصصات العلمية».
 

أخبار متعلقة :