قطر الخيرية تقدّم خدمات صحية للنازحين والعالقين ببورسودان

الدوحة - سيف الحموري - في إطار استمرار جهودها لإغاثة المتضررين من الاقتتال الدائر في السودان، وبدعم من أهل الخير في قطر تواصل قطر الخيرية تقديم خدماتها الصحية من خلال مشروع العيادة الطبية المتنقلة التي دشنتها في منتصف شهر مايو الحالي.
وتقدم العيادة المتنقلة الخدمات الطبية والعلاجية، بجانب تقديم الأدوية مجانا للمرضى من العالقين والنازحين في مدينة بورتسودان، حيث تم توفير عدد من الكوادر الطبية المدربة لتشغيل العيادة منهم (طبيب، صيدلاني، مساعد طبي، وممرض). 
ويتردد على العيادة المتنقلة يوميا نحو (50) مريضا، وستستمر العيادة المتنقلة في تقديم الرعاية الصحية لمدة شهر تتنقل خلالها بين أماكن مخيمات وتجمعات النازحين والعالقين المختلفة. 
وستقوم قطر الخيرية بتقييم عمل العيادة بعد مضي شهر على تدشينها، وهناك إمكانية لتمديدها عند الحاجة، كما تدرس قطر الخيرية تدشين عيادة متنقلة أخرى للعمل في مناطق أخرى متضررة من النزاع. 
وتعتزم قطر الخيرية بجانب تنفيذها لمشروع العيادات المتنقلة، والمساعدات الغذائية للمتأثرين، تقديم حقائب النظافة الشخصية للنازحين والعالقين في مدينة بورسودان أيضا. 
وقد أعربت جهات رسمية وشعبية وأسر عالقين عن إشادتهم بتوالي المساعدات الإنسانية لقطر الخيرية للمتأثرين من القتال، حيث أشاد مفوض العون الإنساني بولاية البحر الأحمر علي محمود الأمين، بسرعة استجابة قطر الخيرية بتقديم المساعدات الغذائية والطبية المختلفة للعالقين والنازحين وحتى الأسر المستضيفة ببورسودان منذ بداية الأزمة، وقال إن قطر الخيرية كانت في مقدمة المنظمات التي بادرت بتقديم يد العون لإسناد المحتاجين في مجالات مختلفة.
من جانبه، قال أبو جهاد الشاعر، وهو أحد العالقين السوريين في انتظار الإجلاء، إنهم ظلوا عالقين ببورتسودان منذ (14) يوما قدمت فيها الفرق الميدانية لقطر الخيرية المساعدة لعدد كبير من النساء والأطفال والشباب، وعملوا على تأمين المساعدات الضرورية للمحتاجين.

Advertisements

أخبار متعلقة :