«الشورى» يشارك في الجمعية العامة الـ37 لبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي

الدوحة - سيف الحموري - شارك وفد من مجلس الشورى في أعمال الجمعية العامة السابعة والثلاثين لبرلمان أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، التي اختتمت أعمالها أمس في العاصمة البنمية، بنما سيتي.
ومثل مجلس الشورى في أعمال الجمعية، التي استمرت يومين، سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري عضو المجلس، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية مع دول أمريكا اللاتينية والكاريبي، وأعضاء المجموعة.
وتأتي مشاركة المجلس في أعمال الجمعية بصفته عضوا مراقبا، حيث أصبحت دولة قطر في يونيو من العام 2019، أول دولة في الشرق الأوسط تنظم إلى هذا التجمع الإقليمي الهام.
وعقدت الجمعية العامة، دورتها الحالية تحت عنوان « النساء والفتيات من العناصر الضرورية لتنمية أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي»، وتضمنت عدة اجتماعات منها، اجتماع المنتدى البرلماني لدول إفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، واجتماع الاتحاد البرلماني العربي البارلاتيني.
كما استضافت الجمعية، مؤتمرا وزاريا تناول تأثير الهجرة غير النظامية في أمريكا اللاتينية، مع التركيز على النساء والفتيات، فضلا عن عقد مؤتمر حول موضوع المرأة والطفل في تنمية القارة.
وعلى هامش أعمال الجمعية، عقد وفد مجلس الشورى عددا من اللقاءات الجانبية، التي استعرضت علاقات التعاون البرلماني بين دولة قطر وعدد من دول أمريكا اللاتينية، وسبل تعزيزها وتطويرها.

Advertisements

أخبار متعلقة :