مراسل «نيويورك تايمز» يتحدث في حفل استقبال جامعة نورثويسترن قطر

الدوحة - سيف الحموري - سيعود إسماعيل نعار خريج دفعة عام 2013 إلى جامعة نورثويسترن في قطر لإلقاء كلمة أمام دفعة 2028 خلال حفل تخريج دفعة 2024 في 22 أغسطس من العام الجاري.
تجتمع الجامعة مع بداية كل عام أكاديمي جديد في حفل التخرج للترحيب بالطلبة الجدد بعد انضمامهم لأسبوع كامل من التوجيه. وينضم متحدث الحفل الرئيسي إلى مروان الكريدي، عميد جامعة نورثويسترن قطر ومديرها التنفيذي، ورئيس الهيئة الطلابية في مخاطبة الدفعة الجديدة عند استقبالهم رسميا.
وبهذه المناسبة، قال عميد الكلية الكريدي: «يحدونا فخر كبير باستضافة إسماعيل نعار، الذي تجسد رحلته من فصولنا الدراسية إلى المسرح العالمي في صحيفة نيويورك تايمز، قوة التعليم في جامعة نورثويسترن. إن إنجازات إسماعيل تلهم مجتمعنا، وأنا على يقين تام من أن كلماته سيتردد صداها مع دفعة 2028 فيما يستهلون رحلتهم التحويلية الخاصة بهم. نحن فخورون بمشاركته أفكاره وخبراته مع قادتنا المستقبليين».
والجدير بالذكر أن شغف نعار، بالصحافة بدأ في جامعة نورثويسترن قطر، حيث تخرج من برنامج الصحافة والاتصال الاستراتيجي في عام 2013. وبعد فترة وجيزة من تخرجه، انضم إلى قناة الجزيرة كصحفي رقمي يغطي قصصا من جميع أنحاء الشرق الأوسط.
واستمر عمله في المنطقة على مر السنين مع قناة العربية الإخبارية كصحفي رقمي. بعد ذلك، عمل مع صحيفة ناشيونال نيوز كمراسل للأخبار العاجلة ومحرر الشؤون العربية.
خلال فترة عمله، أنتج مئات المقالات ومقاطع الفيديو التي ركزت على أحداث متنوعة في الشرق الأوسط، منها هجمات الحوثيين على حدود المملكة العربية السعودية، والزلزال المدمر في سوريا، ومحنة سكان غزة الذين يعبرون إلى مصر عبر معبر رفح. في عام 2016، حصل على جائزة الصحفي العربي الشاب للعام من مجموعة أي تي بي الإعلامية ومجموعة ايه بي بي الإعلامية تقديراً لعمله الصحفي.
انضم نعار مؤخرًا إلى صحيفة نيويورك تايمز كمراسل في مكتب الخليج في دبي، حيث يغطي منطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على نطاق أوسع.
بدوره، قال نعار: «أنا متحمس جدا للعودة إلى جامعتي للتحدث في الحفل الذي يحتفي بمجموعة أخرى من الصحفيين ورواة القصص الشباب، بعد 15 عاما بالضبط منذ أن كنت مكانهم عندما التحقت بجامعة نورثويسترن قطر كطالب جديد في الدفعة الثانية حينها. آمل أن أعيد التواصل مع الزملاء القدامى والأساتذة والموظفين وأن ألتقي بقيادة الجامعة لمعرفة المزيد عن التقدم الذي مرت به الجامعة على مدار العقد الماضي».
يشار إلى دفعة 2028 هي الدفعة السابعة عشرة القادمة للجامعة، وتضم طالبا يمثلون 29 دولة. ومع انضمامهم إلى جامعة نورثويسترن قطر، يصبحون جزءا من مجتمع عالمي من رواة القصص القائمة على الأدلة الذين يركزون على تطوير البحوث وصناعة الإعلام والبحوث حول الجنوب العالمي.

Advertisements

أخبار متعلقة :