عضو بجامعة قطر ضمن قائمة أفضل 40 مختصاً بعلوم المختبرات في العالم

الدوحة - سيف الحموري - حازت أ. رشا أبو الرز، مساعد التدريس في قسم العلوم الحيوية الطبية بكلية العلوم الصحية في القطاع الصحي بجامعة قطر، على جائزة أفضل 40 مختصا بمجال علوم المختبرات الاكلينيكية في العالم. ويتم منح هذه الجائزة (Forty Under 40) المرموقة من قبل الجمعية الأمريكية لعلوم الأمراض الإكلينيكية، شيكاغو، الولايات المتحدة الامريكية، للمختصين تحت سن الأربعين ذوي الإنجازات الهامة في مجال المختبرات.
تمنح الجمعية الأمريكية لعلوم الأمراض الاكلينيكية (ASCP) جائزة (Forty Under 40) السنوية من قبل مجلس الإدارة لـ 40 من المتخصصين تحت سن الأربعين تم اختيارهم من بين أكثر من 100000 مختص وحاملي البورد الأمريكي ومعتمدين في المختبرات الاكلينيكية والطبية حول العالم وقد تم اختيارهم لما قدموا من مساهمات كبيرة للمهنة وبرزوا كمستقبل لقيادة علوم المختبرات. وقال روبرت جولارت، رئيس الجمعية الأمريكية: «إن جائزة (Forty Under 40) التابعة للجمعية الأمريكية لعلوم الأمراض الاكلينيكية هي فرصة لتكريم الجيل القادم من قادة علوم الأمراض والمختبرات الطبية من جميع أنحاء العالم». وأضاف: «نحن محظوظون جدًا بوجود مثل هذه المجموعة الموهوبة من الأفراد الذين سيساهمون بشكل فعال في تشكيل مستقبل رعاية المرضى».
من جانبها، قالت الدكتورة مها الأصمخ، رئيسة قسم العلوم الحيوية الطبية في كلية العلوم الصحية: «نحن فخورون بالأستاذة رشا أبو الرز وتأثيرها الإيجابي على تدريس علوم المختبرات الإكلينيكية في مجال الاحياء المجهرية. ويشير هذا التكريم الى تفاني رشا تجاه المهنة وطلابنا. ان هذه الجائزة مهمة بشكل استثنائي لأنها منحت من هيئة الترخيص الأمريكية للمختبرات الإكلينيكية ومعهد اعتماد برنامجنا».  وقالت السيدة أبو الرز، الحائزة على التكريم: «أنا ممتنة لاختياري من ضمن الحاصلين على هذه الجائزة ذات التأثير العالي، ان هذا دافع كبير لمواصلة رحلتي في خدمة جامعة قطر وطلابنا في مجال علوم المختبرات الاكلينيكية والطبية».

Advertisements

أخبار متعلقة :