الإعلان عن تنظيم النسخة الأولى من بطولة كأس قطر للشطرنج الكلاسيكي

الدوحة - سيف الحموري - أعلن الاتحاد القطري للشطرنج، اليوم، عن تنظيم النسخة الأولى من بطولة كأس قطر للشطرنج الكلاسيكي، وذلك في الفترة من 29 أغسطس الجاري ولغاية 4 سبتمبر المقبل.
وذكر اتحاد الشطرنج، في بيان له، أن البطولة ستكون مخصصة لفئتي الرجال والسيدات، وستقام منافساتها في مركز قطر لتدريب الشطرنج، وستكون المشاركة متاحة فقط للاعبين القطريين والقطريات.
وأكد السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن بطولة كأس قطر في نسختها الأولى تعد من البطولات المستحدثة للاتحاد، والتي تهدف إلى زيادة شعبية رياضة الشطرنج بين القطريين والقطريات، وخلق بيئة تنافسية للاعبين.

Advertisements


وأوضح المضاحكة أن البطولة تأتي ضمن خطط الاتحاد لإحداث نقلة نوعية للعبة، وتعتبر من الفرص الثمينة أمام لجنة المنتخبات الوطنية لاكتشاف المزيد من المواهب الواعدة لضمها في الفترة المقبلة، وتوسيع رقعة انتقاء أفضل اللاعبين لتمثيل الشطرنج القطري في البطولات الخارجية.
وشدد رئيس الاتحاد القطري للشطرنج في ختام تصريحاته لـ/قنا/ على أن البطولة تندرج ضمن الأهداف الرئيسية التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد لتوسيع قاعدة اللعبة، وبناء جيل يرفد المنتخبات الوطنية، ويقود اللعبة في الاستحقاقات العربية والقارية والدولية.