إعلان المصممين المتأهلين لنهائي جوائز /فاشن تراست 2024/

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت منظمة /فاشن ترست أرابيا/، غير الربحية، اليوم، عن قائمة المصممين الذين تم اختيارهم في قائمة المتأهلين لنهائي جوائزها لعام 2024، الذي سيقام هذا العام في مدينة /مراكش/ المغربية بالشراكة مع مبادرة السنوات الثقافية للاحتفال بالسنة الثقافية قطر- المغرب 2024.

Advertisements

وذكرت متاحف قطر، في بيان اليوم، أن المجلس الاستشاري لـ/فاشن ترست أرابيا/ اختار 18 مصمما من بين الطلبات المقدمة من المواهب الناشئة من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للحصول على فرصة للفوز بإحدى جوائز /فاشن ترست أرابيا/ الست لهذا العام، مضيفة أنه جرى أيضا اختيار أربعة مرشحين نهائيين في فئة الدولة الضيف هذا العام، وهي إسبانيا.

ونوهت بمساهمة مبادرة الأعوام الثقافية في دفع التبادل الثقافي الدولي عبر إقامة شراكات هادفة وطويلة الأمد بين قطر ودول العالم، وفي تعزيز الاحترام المتبادل، وتعميق التفاهم بين الثقافات، وجمع المجتمعات المتنوعة معا من خلال التجارب المشتركة.

وسيقدم المرشحون المتأهلون إلى النهائي أعمالهم إلى لجنة تحكيم خاصة في مراكش يوم 24 أكتوبر المقبل، على أن يتم الإعلان عن الفائزين السبعة خلال حفل توزيع جوائز /فاشن ترست أرابيا/ لعام 2024 في مساء اليوم ذاته.

وسيحصل المصممون الفائزون على منحة مالية تتراوح بين 100 و200 ألف دولار أمريكي كجائزة نقدية اعتمادا على حجم أعمالهم؛ مع 50 ألف دولار لجائزة /فرانكا سوزاني/ للمواهب الجديدة، إلى جانب ميزات أخرى.

أخبار متعلقة :