مركز قطر للتطوير المهني يختتم النسخة السادسة من برنامج "مهنتي مستقبلي"

الدوحة - سيف الحموري -  اختتم مركز قطر للتطوير المهني فعاليات النسخة السادسة من برنامجه السنوي /مهنتي مستقبلي/، الذي نظمه بالتعاون مع وزارة العمل، وبمشاركة 13 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، لتوفير تجربة المعايشة المهنية لأكثر من 80 طالبا وطالبة بالمرحلة الثانوية على مدار أسبوع كامل.

Advertisements

وشهد اليوم الختامي، الذي عقد في ملتقى مركز طلاب المدينة التعليمية، تكريم الطلبة والجهات المشاركة تقديرا لجهودهم في إنجاح البرنامج، وتسليط الضوء على تجارب الطلبة وإنجازاتهم طوال فترة البرنامج، والاحتفاء بالفائزين في المسابقات المصاحبة للبرنامج والتي برهن الطلبة خلالها على مدى استيعابهم للمعارف والمهارات التي اكتسبوها.

وتضمنت الفعاليات معرضا جامعيا نظمه مركز قطر للتطوير الوطني، بالتعاون مع جامعتي قطر والدوحة للعلوم والتكنولوجيا وكلية الريان الجامعية الدولية وأكاديمية قطر للمال والأعمال وأكاديمية قطر لعلوم الطيران، لتقديم نبذة عن الجامعات المحلية واستعراض معلومات عن الأقسام والتخصصات المتاحة أمام الطلبة، وتعريفهم بالدرجات العلمية المتاحة، وكيفية التقديم وشروط القبول، كي يتمكن المشاركون في البرنامج من تحديد مساراتهم الأكاديمية بشكل واع ومستنير.

ونوه السيد سعد عبدالله الخرجي مدير إدارة البرامج والخدمات المهنية في مركز قطر للتطوير المهني، في تصريح له، بالأثر العميق والمستدام لبرنامج /مهنتي مستقبلي/ في نسخته السادسة، معبرا عن فخره بما تم إنجازه منذ إنشاء المركز وحتى الآن بعد أن بات البرنامج عنصرا أساسيا على أجندته السنوية وأحد الركائز الرئيسية في الجهود الرامية لتزويد طلبة المرحلة الثانوية بالتجارب والخبرات العملية في القطاعات الاقتصادية المحورية، لدفع عجلة التنمية المستدامة في دولة قطر.

وأضاف أن تحقيق الهدف المتمثل في تجهيز شباب اليوم بالمهارات والمعارف والوعي اللازمين للنجاح مستقبلا يتعلق بالتعاون المستمر مع سائر الجهات المعنية بتنمية رأس المال البشري، ولا يكتمل تحقيق تلك الغاية إلا بتضافر الجهود، مشيدا بدعم الجهات المشاركة في إنجاح هذه النسخة من البرنامج، كما وجه الشكر للطلبة على التزامهم بأنشطة البرنامج وحرصهم على الاستفادة منه.

من جانبه، أشاد السيد عبدالرحمن محمد تلفت مدير إدارة التأهيل وتنمية المهارات بوزارة العمل بالشراكة الاستراتيجية مع مركز قطر للتطوير المهني، منوها بحرص الطلبة على المشاركة الفاعلة في البرنامج. وأكد أن وزارة العمل ستواصل بذل الجهود بهدف الاستثمار في الموارد البشرية الوطنية، وإعداد أجيال من الطلبة الماهرين لتأسيس قاعدة كفاءات وطنية ذات مهارات عالية للمستقبل.

أخبار متعلقة :