قادة أمنيون فرنسيون: خبرة القوة القطرية تثري قدرتنا على التحليل

الدوحة - سيف الحموري - تواصل القوات الأمنية القطرية عملها الميداني جنبًا إلى جنب مع القوات الفرنسية، في إطار التعاون القطري الفرنسي في تأمين دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024. وتُعقد اجتماعات تنسيقية بين الجانبين لمراجعة الخطط الأمنية والاستعداد للمرحلة القادمة من البطولة. وتهدف هذه الاجتماعات إلى توفير الدعم اللازم للفعاليات النهائية وضمان تحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة للمشاركين والجمهور، مما يعزز من نجاح الأولمبياد ويعكس التزام البلدين بالشراكة الأمنية.
وأثنى العميد ركن جان فرانسواه موريل رئيس مركز عمليات الألعاب الأولمبية للدرك الفرنسي في منطقة إيل دو فرانس على دور الفريق القطري الهام في هذه البطولة، وقال في فيديو نشره الحساب الخاص لوزارة الداخلية على منصة «إكس» أمس: سعدنا باستضافة رفاقنا القطريين الذين كنا في ضيافتهم قبل عامين خلال استضافة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.
وأضاف: تقضي الفكرة في تبادل وتشارك المعلومات للاستمرار في تطوير خبراتنا. مشيداً بدور قوات أمن البطولة وخبراتها الهامة في تأمين هذه البطولة.
من جانبها قالت المقدم سيفرين أميل قائد فريق التتبع وسير عمليات الألعاب الأولمبية في باريس لدى المديرية العامة للدرك، إن دولة قطر تقدم لنا خبرة حديثة في إدارة الأحداث الرياضية، وذلك يتيح لنا تبادل الخبرات ويثري قدرتنا على التحليل وفهم أحداث معينة بشكل أفضل. وتلعب القوات الأمنية القطرية دوراً حيوياً في تأمين مطار شارل ديغول بالتنسيق مع القوات الفرنسية لتأمين أولبياد باريس 2024، وذلك بفضل إلمامهم بأنظمة الامن والسلامة العالمية وتفوقهم في استخدام وسائل التأمين المتقدمة وخبراتهم المكتسبة.
كما تشارك القوة الأمنية في غرفة العمليات المشتركة لتأمين أولمبياد باريس 2024 للمساهمة في تنسيق الجهود مع القوات الفرنسية وتسهيل التواصل لضمان أمن وسلامة الجماهير في هذا الحدث العالمي. وتستمر اعمال القوة في متابعة الاحداث والبلاغات المتعلقة بأولمبياد باريس في غرفة العمليات الاستراتيجية، وتتمتع القوة القطرية بقدرة تنظيمية وإدارية وعملياتية كبيرة في إدارة الأحداث والفعاليات الرياضية الدولية، وتعمل على مشاركة هذه الخبرات مع الدول الخارجية بما يعكس تفوق دولة قطر في مؤشر الامن والسلامة.
وكانت القوة الأمنية القطرية قد وصلت في وقت سابق إلى الجمهورية الفرنسية الصديقة للمشاركة في تأمين دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024، والتي انطلقت في الفترة من 26 يوليو الماضي وتستمر حتى 8 سبتمبر المقبل.
وتأتي مشاركة القوات القطرية تأكيداً على متانة العلاقة بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية، لا سيما في المجالات الأمنية، وهي امتداد لمهامها في حفظ الأمن في قطر.

Advertisements

أخبار متعلقة :