تكريم طلاب «الأولمبياد البدنية»

الدوحة - سيف الحموري - أقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ممثلة بإدارة التوجيه التربوي حفل تكريم الفائزين في أولمبياد التربية البدنية، الذي يهدف لرفع مستوى اللياقة البدنية ونشر الثقافة الصحية في دولة قطر، وذلك بمبنى وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بالقطيفية.
تضمن الحفل معرضًا مصاحبًا، ضم مبادرات المدارس الفائزة في (فئة الثقافة الصحية)، تستعرض خلاله المدارس الفائزة مواضيع مبادراتها الصحية والأعمال التوعوية التي قامت بها، إضافة إلى الورش التي تدعم الجانب الصحي والرياضي، من خلال عرض الشاشات والبوسترات والمطويات التعريفية.
وألقت في بدية الحفل السيدة مريم نعمان العمادي، مديرة إدارة التوجيه التربوي كلمة قالت فيها: «نحن اليوم مجتمعون في هذه القاعة بكل فخر لنحتفل بإنجازات طلابنا فمن خلال حضورنا اليوم، نشهد حفل تكريم الفائزين في مشروع اللياقة البدنية والصحة وهي مناسبة مهمة تستحق الاحتفال والتقدير، خاصةً في عصر تزداد فيه التحديات الصحية، لذلك تكتسب اللياقة البدنية والصحة أهمية كبيرة في حياة الفرد والمجتمع. فهي ليست مجرد مسألة جمالية، بل هي أساس لأسلوب حياة صحية ومتوازنة، وكما قال سمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني» « تبقى ممارسة الرياضة سلوكاً صحياً واجتماعياً لا غنى عنه».
واستطردت العمادي: «إن استثمارنا في اللياقة البدنية والصحة هو استثمار في مستقبل شبابنا، من أجل تعزيز ثقافة الصحة والرفاه. لذا أود أن أعرب عن امتناني العميق لجميع الطلبة المشاركين في المشروع، فقد أنجزتم انجازات رائعة وحققتم تقدماً ملحوظاً في رحلتكم نحو الصحة واللياقة. ليكن هذا الحفل تذكيراً لنا جميعاً بأهمية الاهتمام بصحتنا الشخصية والحفاظ على لياقتنا البدنية. فالحياة المتوازنة لا تقتصر على النجاح المهني والأكاديمي، بل تشمل أيضاً رعاية أجسامنا وعقولنا».
وأضافت: «أنتم الشباب الذين يحملون الأمل والمستقبل، ومن واجبنا أن ندعمكم في رحلتكم نحو الصحة واللياقة. وباعتباركم قدوة لأقرانكم، يمكنكم أن تلهموا الآخرين لاتخاذ قرارات صحية وتعزيز ثقافة اللياقة في مجتمعنا. لذا، أتوجه إليكم جميعاً بالدعوة للاستمرار في رحلتكم نحو الصحة واللياقة البدنية. واستمرار العزيمة والإصرار الذي أظهرتموه في البرنامج».
 

Advertisements

أخبار متعلقة :