«الشفلح» يُكرّم برنامج «ساعة وساعة»

الدوحة - سيف الحموري - «كرم مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، برنامج» ساعة وساعة» ممثلة في السيدة تماني اليافعي الرئيس التنفيذي لبرنامج “ساعة وساعة» وذلك نظير جهودها في المشاركة في انجاح البرنامج الصيفي الذي نظمه المركز تحت شعار (صيفنا مشرق) وتم ذلك خلال حفل تكريم الجهات الداعمة ومنها نادي السيلية الرياضي وقوة الامن الداخلي لخويا والشقب ومتحف قطر الاولمبي والرياضي 321 والاتحاد القطري للبولينج ومركز مدى وذلك يوم الخميس في مركز الشفلح فرع الهلال.
كما شارك برنامج «ساعة وساعة « في الحفل الختامي للبرنامج الصيفي. وأكدت السيدة تماني اليافعي أن مشاركة كل تلك الجهات في الفعالية كان يمثل دعمًا للعمل التطوعي والمبادرات الهادفة في الدولة.
 وأشارت إلى أن برنامج «ساعة وساعة « قدم مجموعة من الأنشطة الرياضية والتي تم تسليط الضوء خلالها على الألعاب الشعبية القديمة، كما قدمت بعض الرياضات لذوي الاحتياجات الخاصة مثل التاكواندو والكاراتيه والألعاب الحركية وغيرها من الرياضات المتنوعة، وتم تخصيص برنامج خاص لأولياء أمور المنتسبين في مركز الشفلح، وممارستهم لرياضة التاكواندو والكاراتيه، كما استفادوا في إطار البرنامج من شروحات وتمارين تطبيقية للأمهات بالاضافة إلى تقديم ورش مصغرة للأمهات حول الصحة والعناية بالبشرة والشعر والأظافر.
وأشادت السيدة اليافعي بحسن التعاون والتنظيم لفريق العمل وعبرت عن امتنانها لمركز الشفلح على التعاون المثمر بين ساعة وساعة والمركز من جهة والجهات الداعمة من جهة أخرى مشيرة إلى أن مشاركتها في مثل هذه البرامج تهدف إلـى رفع الوعي المجتمعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحقهم بالمشاركة فـي الأنشطة الصيفية واستثمار طاقاتهم وقدراتهم من خلال الأنشطة المتنوعة التي تكسبهم العديد من المهارات، وتعزيز الشراكة الاسرية من خلال مشاركتهم في البرنامج الصيفي، وتفعيل دور برنامج «ساعة وساعة» كشريك مجتمعي في الدولة في تنفيذ أنشطة متنوعة تلبي احتياجات جميع فئات المجتمع.
وقالت إن برنامج «ساعة وساعة “ بصدد تنظيم العديد من الفعاليات التراثية والرياضية والثقافية خلال الفترة المقبلة وأن البرنامج يحرص على التنويع في نشاطاته وإلى الوصول إلى كل شرائح المجتمع من كبار سن ومن شباب وأطفال وذوي احتياجات خاصة.»

Advertisements

أخبار متعلقة :