مركز الإنماء يطلق برنامجا تدريبيا صيفيا للشباب

الدوحة - سيف الحموري - أطلق مركز دعم الصحة السلوكية مع مركز الإنماء الاجتماعي وهو من المراكز الـتي تعمل تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، التي تــتـبــع بدورها وزارة التنمية الاجتماعية وذلك بالتعاون مع وزارة الرياضة والشباب برنامجاً تدريبياً خلال الفترة الصيفية بعنوان «أكسبني خبرة « لفئة الشباب والشابات من عمر 15 الى 20 سنة.
جاء البرنامج في إطار تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى الشباب بمشاركة هذه الفئة الى الأنشطة التطوعية والمساهمة في تحسين المجتمع على الصعيد النفسي والاجتماعي والسلوكي لبناء مجتمع مبني على القيم البناءة ولتعزيز دورهم الاجتماعي الإيجابي.
ويهدف البرنامج الى زيادة الوعي بمفهوم العمل الاجتماعي وخدمة المجتمع لدى فئة الشباب وتحفيزهم للمساهمة الفعالة في وقاية المجتمع من الانحرافات السلوكية.
يشمل البرنامج مجموعة من الأنشطة العملية والورشات التدريبية ومنها ورشة شباب ومجتمع وورشة بادر وأخلق أثر.
وفي هذا السياق أكدت أ.جواهر أبوالفين مدير إدارة التوعية المجتمعية بمركز دعم الصحة السلوكية بأهمية المشاركة والمبادرة في الأنشطة الصيفية، والحرص من خلال هذه البرامج على خلق بيئة قطرية مناسبة لجيل يتمتع بالاخلاق الحميدة والقيم الإيجابية، وانطلاقاً من الأنشطة الصيفية التي تستثمر أوقات فراغ الأبناء بالبرامج المفيدة في بناء شخصية متوازنة للمجتمع، كذلك توجه الانفعالات السلوكية لدى الافراد وطاقتهم الفكرية والحركية للوجهة الايجابية الصحيحة، بالاضافة الى تدريب الفرد على العمل الجماعي وتنمية المهارات المختلفة لديهم.
ويحرص مركز دعم الصحة السلوكية على التأكيد على أهمية دور الشباب في المجتمع من خلال مشاركتهم في البرامج التدريبية والعمل التطوعي الذي بدوره يساعدهم على تحقيق أهدافهم المستقبلية ويقيهم من الانحرافات السلوكية.

Advertisements

أخبار متعلقة :