طلاب قطريون يشاركون في معسكر صيفي للغة والثقافة باليابان

الدوحة - سيف الحموري -  يشارك طلاب قطريون من المستوى الحادي عشر، ممن يدرسون اللغة اليابانية كمادة اختيارية، في فعاليات المعسكر الصيفي للغة والثقافة لصيف 2024، وذلك في جامعتي طوكيو للدراسات الأجنبية وتسوكوبا باليابان.
ويهدف المعسكر إلى تمكين الطلبة من ممارسة اللغة اليابانية في بيئتها الأصلية، وتعريفهم بالثقافة اليابانية، وإشراكهم في الفعاليات والأنشطة المتنوعة المدرجة في البرنامج الصيفي، لتعزيز سماتهم الشخصية وزيادة وعيهم بالفرص المتاحة لهم بالنسبة للدراسة في مستويات التعليم العالي في اليابان والفرص الوظيفية في المستقبل.
ويتضمن البرنامج الدراسي للمعسكر الذي يلبي احتياجات الطلبة باللغتين اليابانية والإنجليزية، ويأتي في إطار تنفيذ مشروع التوسع في تدريس اللغات الأجنبية لطلبة المدارس الحكومية، 60 ساعة من الدروس المكثفة، ومحاضرات عن بعد، وتبادلا ثقافيا من خلال ممارسة اللغة مع طلبة المدارس اليابانية، واجتماعات مع المشرفين وزيارات ميدانية وثقافية وعلمية.
وأعرب الطلبة المشاركون، وعددهم 10، عن سعادتهم بالمشاركة في المعسكر والاستفادة من برنامجه وأنشطته المختلفة وتعزيز مهاراتهم اللغوية، وما يتيحه لهم من فرص الاعتماد على الذات وتعلم واحترام الثقافات الأجنبية والقيم وحب العمل.

Advertisements

أخبار متعلقة :