ختام ناجح لدورة تخطيط وإعداد البرامج في «الإعلامي القطري»

الدوحة - سيف الحموري - اختتمت بنجاح مساء أمس الأربعاء الدورة التدريبية « تخطيط وإعداد البرامج» التي نظمها المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة، واستمرت لمدة ثلاثة أيام وقدمها المدرب حسن علي الأنواري.
وشهدت الدورة إقبالا كبيرا للتسجيل والحضور، وتناولت عدة محاور من بينها تفصيل في أنواع البرامج سواء أكانت برامج إذاعية أو تلفزيونية، مسجلة أو مباشرة، كما تناولت الدورة التدريبية التخطيط لإعداد البرامج بحسب طبيعة كل برنامج.
وتعرف المشاركون في الدورة التدريبية على المعايير التي يجب مراعاتها في اختيار المواضيع التي تطرح عبر البرامج، والمعايير الخاصة باختيار الضيوف بحسب طبيعة البرنامج وبحسب التوجهات والسياسة التحريرية الخاصة بالبرنامج.
وكان للمجلات التلفزيوينة والإذاعية نصيب من محاور الدورة، التي تناولت هذا النوع من الأعمال وعرفت به وفصلت في أساليب الإعداد الخاص بها، كما تعرف المشاركون في الدورة على المحتوى وكيفية اختياره بوصفه المادة الأساسية التي تبنى عليها مثل هذه البرامج.وفي ختام الدورة عبر المشاركون عن شكرهم للمركز الإعلامي القطري على ما يقدمه من برامج ودورات وورش تأهيلية تهم العاملين في مجال الإعلام وتقدم رؤية متجددة في المادة العلمية. من جهتها أعربت الأستاذة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري، عن تقديرها لكل من اسهم في إعداد هذه الدورة التدريبية، مؤكدة أن حجم الإقبال على هذه الدورة، رغم أنها كانت طويلة، كان كبيرا، ما يؤكد الحاجة المستمرة لهذا النوع من الدورات التدريبية.
 

Advertisements

أخبار متعلقة :