«بيوت الشباب» تحتفل بمرور 40 عاماً على تأسيسها

الدوحة - سيف الحموري - احتفلت بيوت الشباب القطرية أمس بمرور 40 سنة على تأسيسها داخل الدولة، وأكدت ان هذه المناسبة هي للاحتفاء بجهود جميع القيادات والعاملين الذين قدموا الكثير لبيوت الشباب القطرية وساهموا في احتضان ونشر حركة بيوت الشباب. وتساهم بيوت الشباب منذ تأسيسها في تمكين الشباب القطري والعمل على توفير البيئة المناسبة للسياحة الشبابية في دولة قطر. كما ثمنت جهود ودعم وزارة الرياضة والشباب ممثلة في ادارة الشؤون الشبابية على دعمها. وكرمت بيوت الشباب خلال الاحتفال قدامى المنتسبين من القيادات والعاملين كتقدير رمزي لجهودهم وعلى ما قدموه طوال السنوات الماضية. وتم بالتزامن مع هذه الاحتفالية اختتام النسخة الأولى من برنامج حاضنة الأفكار السياحية وهو برنامج انطلق منذ شهر مارس الماضي يتم في ختامه تقديم مشاريع تدعم السياحة الشبابية وتساهم بيوت الشباب في تيسير تنفيذها، حيث تم تنظيم دورات تدريبية للمشاركين بغاية رفع قدراتهم وتعريفهم في عدة مجالات مثل ادارة المشاريع والادارة المالية بالإضافة الى مبادئ بيوت الشباب. 
وكرمت بيوت الشباب المدربين الذين قدموا الورشات التدريبية وكل المشاركين بالبرنامج والاعلان عن المشاريع الفائزة حيث كانت النتائج كالتالي:
- مشروع الحصن الاخضر للمشاركة فاطمة السليطي ونال المرتبة الأولى.
- مشروع تدوير للمشاركة العنود علي في المرتبة الثانية.
- مشروع ملتقى الشباب السياحي الدولي للمشاركين محمد ناصر المشهدي وراشد الهاجري وحسن الكثيري وعبد العزيز محمد على المرتبة الثالثة.

Advertisements

أخبار متعلقة :