اختيار بروفيسور بجامعة الدوحة رئيساً لجمعية دولية في الحوسبة الأحيائية

الدوحة - سيف الحموري - اختارت جمعية الحوسبة الاحيائية لدول آسيا والباسفيك - واحدة من أقدم وأشهر منظمات المعلوماتية الحيوية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ- الدكتور محمد عاصف خان، بروفيسور ونائب عميد كلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، رئيساً للمنظمة بعد نتائج الانتخابات لعام 2022 -2024.
 وأعيد انتخاب الدكتور خان من قبل أعضاء «جمعية الحوسبة الاحيائية لدول آسيا والباسفيك» كرئيس للمنظمة لفترة ثالثة. وهو رابع رئيس يخدم ويقود الجمعية، تم انتخابه لأول مرة من قبل الأعضاء لفترة 2018-2020 ثم أعيد انتخابه لفترة 2020-2022 والآن لفترة 2022-2024. 
يتمتع الدكتور خان بخبرة طويلة وواسعة في قيادة المنظمة، قدم فيها مساهمات بارزة وذات رؤية للمجتمع ككل، في تشكيل طريق هادف للمعلوماتية الحيوية في المنطقة. كان البروفيسور مسؤولاً عن العديد من المبادرات الجديدة وأنشطة المنظمة، التي ركزت بشكل خاص على ترابط المجتمع ونهضته. قال الدكتور خان: «إنه لشرف ان انتخب رئيس جمعية الحوسبة الأحيائية لدول آسيا والباسفيك لفترة ثالثة» وعلق أيضا على علاقة رئاسته بجامعة الدوحة ومنطقة الخليج، مضيفاً «بصفتي عضوًا في هيئة التدريس بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، اعتبر هذه المنصة فرصة عظيمة لنا لترويج المعلوماتية الحيوية في قطر ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي. أتصور «جمعية الحوسبة الأحيائية لدول آسيا والباسفيك» محفزاً لدفع مجتمع علوم الحياة والصحة للعمل معًا في مواجهة التحديات الكبرى في المعلوماتية الحيوية والبيولوجيا الحاسوبية».

Advertisements

أخبار متعلقة :