جامعة قطر تستضيف مسابقة القصة القصيرة

الدوحة - سيف الحموري - نظم نادي الكُتاب الطلابي بجامعة قطر حفل توزيع الجوائز لتكريم الفائزين في مسابقة القصة القصيرة، وذلك كجزء من دورة في فن الكتابة الإبداعية المقدمة من برنامج اللغة الإنجليزية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بقطر.
تم تكريم 17 مشاركا بعد انتهاء دورة تدريبية استمرت لمدة 13 أسبوعًا. وذلك بحضور السيدة ميغان كاسل، الملحق الصحفي في السفارة الأمريكية بالدوحة، والسيدة هنادي ضامرة، منسقة التوعية وتعليم اللغة الإنجليزية. وتم دعوة الفائزين الثلاثة، شهد الأمين، فاطمة علي، ومريم سويفي لاعتلاء المسرح وقراءة بعض المقتطفات من قصصهن.
وعلقت المشاركة زينب الخالة على الجلسات قائلة: «لقد ساعدتني الجلسات على تنمية وتطوير مهاراتي الكتابية، وكذلك الأسلوب من خلال تزويدي بنصائح عملية للكتابة بشكل إبداعي. كما أود أن أوجه شكري لكل منظمي ورش العمل، وأود أن أكون جزءًا من برامج مشابهة في المستقبل».
وقد تضمن الحفل كلمة حول فعاليات النادي ألقاها السيد محمد حسام النحاس، مستشار النادي ومحاضر لغة إنجليزية في البرنامج التأسيسي بجامعة قطر. ودعا في كلمته الطلاب لتقديم مساهمات مكتوبة لتدشين الطبعة الأولى من مجلة الكتابة الطلابية (ريشة وحبر) والتي ستصدر بشكل نصف سنوي. وأشار إلى أن المجلة ستكون بمثابة منصة جديدة لتشجيع الطلبة على تطوير وعرض مهاراتهم الكتابية، كما تعتبر فرصة رائعة لطلبة جامعة قطر لبدء حوارات حول بعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وكان النادي سابقًا قد استضاف الشاعر الأمريكي جون هيرليهي، وفي الجلسة القادمة التي ستنظم قريبًا سينضم إليها كاتب القصة القصيرة جورج ساندرز.

Advertisements

أخبار متعلقة :