وزير الداخلية يشهد تخريج 400 من «شرطة الغد»

الدوحة - سيف الحموري - شهد سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا) رئيس المجلس الأعلى لأكاديمية الشرطة أمس، حفل تخريج المجموعة الرابعة (الدفعة الثانية) من برنامج شرطة الغد في نسخته الخامسة (صيف 2024) والبالغ عددهم حوالي 400 طالب. أقيم حفل التخرج بأكاديمية الشرطة بحضور عدد من قيادات الأكاديمية والضباط بوزارة الداخلية وأولياء أمور الطلبة.

Advertisements


وقد بدأ الحفل بعزف السلام الوطني ثم تلاوة عطرة من الذكر الحكيم، وتضمن حفل التخريج فيلما مرئيا يعكس جانبا من برنامج شرطة الغد في نسخته الخامسة، وفيديو يبيّن أهمية الوعي بمخاطر الجرائم الإلكترونية والأمن السيبراني وكيفية تعامل الجهات المختصة معها، بالإضافة إلى عرض حي مباشر يوضح دور رجال الأمن في مكافحة المخدرات ومتابعة ورصد مهربين لمواد مخدرة من خلال البحر ورصد عملية التهريب، وعرضا عن أهمية اللغة العربية عبّر الطلاب من خلاله عن اعتزازهم بهويتهم ولغتهم العربية.
كما تضمن الحفل عروضا مهارية في الدفاع عن النفس والرماية بهدف تعزيز الثقة بالنفس عكست مستوى التدريب الجيد ومدى البراعة والدقة في الرماية.
ويهدف برنامج شرطة الغد إلى تعميق الهوية الوطنية وروح الولاء والانتماء في نفوس النشء، وتعزيز القيم النبيلة وتحمُّل المسؤولية، والمساهمة في خدمة المجتمع وترسيخ المبادئ الإسلامية والعربية الأصيلة، من خلال أنشطة متعددة تعمل على تنمية المهارات القيادية، وتعزيز الثقة لدى الطلاب المشاركين، إلى جانب تدريبات عملية لرفع القدرات في المهارات الرياضية والعسكرية والجرعات التثقيفية التوعوية المتنوعة.
واشتملت أنشطة البرنامج على العديد من التمارين والتدريبات العسكرية والرياضية تضمنت المشاة والرماية والسباحة والدفاع عن النفس ومحاضرات تثقيفية متنوعة ومفيدة بالشراكة مع الجهات المتعاونة لتنفيذ البرنامج لغايات توعيتهم وإرشادهم، كما تتخلل البرنامج زيارات ميدانية إلى عدد من الجهات.

أخبار متعلقة :