أشغال: مشروع لنقل خط المياه المعالجة من الوكرة لمزرعة الركية

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن مناقصة خدمات استشارية لمشروع ما قبل العقد لتصاميم خط نقل مياه الصرف المعالجة من محطة معالجة الوكرة لمزرعة الركية والمزارع المحيطة. حددت الهيئة تصنيف المكاتب الاستشارية المتقدمين للمناقصة بالدرجة 1 - 2، وحددت نشاط الهندسة المدنية بأن يكون من الدرجة 1 – ويمكن لاستشاري الهندسة الكهربائية والإلكترونية اقتراح استشاري فرعي مصنف بالدرجة الأولى أو الثانية، وكذلك الأمر ينطبق على الاستشاري الفرعي للهندسة الميكانيكية، وأشارت الهيئة إلى أن المناقصة متاحة للشركات المحلية والأجنبية.
وحصلت «العرب» على اشتراطات التقدم للمناقصات الإلكترونية الخاصة بهيئة الأشغال العامة «أشغال».
وتتضمن عدة بنود منها، أن يقدم مع كل عطاء تأمين مؤقت، إما بشيك مقبول الدفع، أو بخطاب ضمان مصرفي صادر من بنك محلي أو معتمد، وساري المفعول لمدة (120 يوماً) من التاريخ المحدد لتسليم العطاءات، وسوف لن يعتد بأي عطاء غير مصحوب بالتأمين المذكور.
كما يشترط أن يكون العطاء صالحاً لمدة 90 يوماً كما هو مذكور في مستندات المنـاقصـة، وأن يقدم العطاء كما هو محدد في «تعليمات للمناقصين».
وترسل الاستفسارات الخاصة بكل مناقصة كما هو محدد في «تعليمات للمناقصين».
وتؤكد الاشتراطات أن تحمل العطاءات في نظام المناقصات الإلكتروني قبل الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت الدوحة المحلي من يوم الإغلاق، ولن يقبل النظام أي عطاء يتم تحميله بعد الوقت المحدد.
كما يلتزم الفائز بالمناقصة بتقديم تأمين نهائي بنسبة لا تقل عن 10% من كامل قيمة العقد صادر من بنك محلي أو معتمد وصالح لمدة تنفيذ العقد بما في ذلك مدة الضمان أو الصيانة طبقاً لشروط المناقصة.
وتعطي الاشتراطات الحق للهيئة في تعديل كميات أو حجم العقد المبرم بالزيادة أو النقصان بذات الشروط والأسعار، بنسبة لا تزيد على 20% من قيمة العقد.
ولفتت الهيئة إلى أنه يمكن الاطلاع على نطاق العمل عبر الإنترنت قبل الشراء، وأنه لا يزال بإمكان الشركات الراغبة الاطلاع على كامل مستندات المناقصة قبل الشراء في مقر تسليم المستندات بمبنى الهيئة (الخليج الغربي – برج الفيصل 1 – الدور الأرضي). وأوضحت أنه يتم شراء مستندات المناقصة عن طريق الدفع الإلكتروني فقط.

Advertisements

أخبار متعلقة :