الارشيف / حال قطر

مجلس الشورى يشارك في اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بالجمعية البرلمانية الآسيوية في البحرين

الدوحة - سيف الحموري - شارك مجلس الشورى في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة التابعة للجمعية البرلمانية الآسيوية، والذي عقد اليوم في مملكة البحرين.
واستعرض الاجتماع عددا من مشروعات القرارات، التي شملت إنشاء سوق طاقة آسيوي، وقضايا بيئية، والنمو الاقتصادي، والقضاء على الفقر، ودور برلمانات الجمعية البرلمانية الآسيوية في دعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، و"اعتماد خارطة طريق تنص على اتخاذ تدابير لتحفيز التمويل الأخضر"، و"المبادرة المالية الآسيوية المتعلقة بالمناخ".
وفي تصريح له على هامش الاجتماع، أكد سعادة السيد محمد بن عيد الكعبي، عضو مجلس الشورى، أن بؤر الصراع والنزاع في أكثر من منطقة حول العالم تؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الأمني، وما ينتج عن ذلك من تباطؤ في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى جهود دولة قطر وسعيها الدائم وفق توجيهات قيادتها الرشيدة لتحقيق السلام والتنمية، وتقديمها للمساعدات الإنسانية للدول الشقيقة والصديقة.
وأكد سعادته أن دولة قطر حققت، في ظل التعافي من أزمة "كوفيد - 19" والتحديات التي خلفتها، إنجازات كبيرة ضمن التحول الاقتصادي، خاصة في القطاعات الحيوية مثل النفط والغاز والبتروكيماويات، كما تمكنت من تنويع اقتصادها وتطوير العديد من القطاعات الأخرى كالسياحة والصناعة والخدمات المالية وغيرها، مما يعزز التنمية المستدامة، لافتا إلى التزام دولة قطر انطلاقا من رؤيتها الوطنية 2030، بتحقيق الاستدامة البيئية عبر اتخاذ عدد من الخطوات لتعزيز الحفاظ على البيئة، من خلال تنفيذها العديد من المشاريع على هذا الصعيد.
وتطرق سعادة السيد محمد بن عيد الكعبي، في تصريحه، للخطوات التي تتخذها دولة قطر دوليا ومحليا نحو تحقيق نمو اقتصادي مستدام ومتوازن لبلوغ أهداف التنمية المستدامة، والتركيز على العنصر البشري كعنصر حاسم في تحقيق النجاح المستدام.
والتقى وفد مجلس الشورى، على هامش الاجتماع، وفود عدد من الدول الشقيقة والصديقة، وبحث معها سبل تعزيز وتطوير العمل البرلماني المشترك.

Advertisements

قد تقرأ أيضا