الارشيف / حال قطر

مركز بن زيد يساهم في تعزيز ثقافة الحوار بين الحضارات

الدوحة - سيف الحموري - شارك مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مؤتمر الدوحة الدولي لحوار الأديان الذي احتضنته الدوحة خلال الأيام الماضية تحت عنوان «من الحرية الدينية إلى المسؤولية الدينية: نحو بناء مجتمعات التضامن والإنجاز».
جاءت مشاركة مسؤولي المركز وعدد من دعاته بالمؤتمر، لترسيخ القيم الإسلامية الأخلاقية وتعزيز ثقافة الحوار بين جميع الثقافات ودورها البناء في إرساء دعائم الحرية الدينية، ومسؤولية المجتمعات تجاه الأقليات الدينية، ورعاية حقوقها، في إطار من التعايش السلمي بين أتباع الأديان والحضارات.
وفي سياق متصل زار (40) مشاركاً من علماء وقادة الأديان بالمؤتمر مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي واشادوا بجهوده في التعريف بالثقافة الإسلامية.
وحضر نحو 1200 محاضرة دينية خصصت لأبناء الجالية الإثيوبية من المسلمين، تناولت قيم الإسلام السمحة، وأهمية التعايش، والحوار، والاهتمام بإبراز هذه القيم في كل مكان.
وعلى صعيد آخر أقام المركز برنامج المجلس القطري بحضور 15 ناطقا بالإنجليزية، حيث تناول الموضوع الأعشاب الطبية في التراث القطري، وحظي بتفاعل الحضور.
وزار 20 من طلاب جامعة قطر مركز بن زيد وتعرفوا على الثقافة الإسلامية، والتراث القطري، ودورات اللغة العربية للناطقين بغيرها، وأبدوا اهتماما كبيرا بها، من حيث مواعيد إقامتها والمنهج المعتمد فيها.
كما زار 16 مرشدا سياحيا المركز ضمن برنامج التدريب على الإرشاد السياحي في دولة قطر، وتفاعلوا مع الجوانب المختلفة المتعلقة بالثقافة القطرية، كما تفاعل 9 طلاب من تكساس إيه آند إم مع الثقافة القطرية في القاعة التراثية،وأشادوا بتكامل المعلومات المقدمة لهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا