الارشيف / حال قطر

رئيس «الأعلى للقضاء» يُثمن دعم صاحب السمو لتطوير أنظمة العدالة

الدوحة - سيف الحموري - ثمن سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، ما يوليه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، من دعم ورعاية لتطوير أنظمة العدالة. وأكد سعادته، في بيان أمس، أن إصدار قانون السلطة القضائية يعد إحدى الركائز الاساسية لتنظيم عمل القضاء بما يوفره من بيئة محفزة للعمل القضائي وما يكفله من ضمانات للقضاة والمتقاضين.
 ونوه سعادة رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز أن إصدار هذا القانون يأتي تنفيذًا لما ورد بخطاب حضرة صاحب السمو الأمير المفدى «حفظه الله» في افتتاح دور الانعقاد العادي الحادي والخمسين لمجلس الشورى، مبينًا أن هذا القانون هو إحدى ثمرات المبادرة الوطنية لتطوير أنظمة العدالة والخطة الاستراتيجية لتطوير القضاء بما يساهم في تحقيق العدالة الناجزة وترسيخ استقلال القضاء. وأشار سعادة رئيس المجلس الأعلى للقضاء إلى أن القانون تضمن نصوصًا عديدة مستحدثة توازن بين حقوق القاضي وواجباته وتطوير العمل القضائي وفق مؤشرات عالية مع تدعيم آليات الرقابة على جودة العمل القضائي وأداء القضاة.
وأكد أن هذا القانون يعد انطلاقة جديدة في مسيرة القضاء القطري بعد مرور عشرين عامًا تقريبًا على صدور قانون السلطة القضائية السابق، موضحًا سعادته أن المجلس شرع في إعداد الإجراءات التنفيذية للقانون الجديد لتفعيل أحكامه عند العمل به بعد نشره في الجريدة الرسمية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا