الارشيف / حال قطر

«القطري للصحافة» يناقش قضية الإرث والاستدامة

الدوحة - سيف الحموري - يعقد المركز القطري للصحافة بالتعاون مع المؤسسة القطرية للإعلام اليوم ندوة بعنوان «مونديال قطر 2022 الفكرة والإرث والاستدامة»، وذلك على مسرح الدراما في كتارا في تمام الساعة السابعة مساءً. ويشارك في الفعالية كل من السيد جاسم عبدالعزيز الجاسم الرئيس التنفيذي للعمليات بكأس العالم فيفا قطر 2022، المهندس بدر المير المدير التنفيذي للعمليات بمطار حمد الدولي، المهندس يوسف العمادي مدير شؤون المشروعات بأشغال، السيدة نجله الجابر رئيس أنظمة وسياسات النقل البري بوزارة المواصلات، الرائد حمد العلي من قوة أمن البطولة، بينما سيدير الندوة المُذيع خالد جاسم.
وتتضمن الندوة مناقشة العديد من المحاور التي تخص موضوع الاستدامة وانعكاسات تنظيم قطر لكأس العالم خلال الفترة الماضية على هذا المجال، حيث وفر فرصة مثاليّة لتعزيز ثقافة إعادة التدوير في البلاد، والاستفادة منها في تطوير مزيد من الحلول المرتبطة بهذا الأمر، في سبيل الحفاظ على بيئة نظيفة لأجيال المستقبل. ومن المتوقع أن يحضر هذه الندوة عدد من المهتمين إلى جانب عدد من الخبراء الذين سيثيرون بنقاشاتهم مدى الاهتمام بقضايا البيئة والاستدامة، كما أنه من المتوقع أن تشهد الندوة طرح العديد من القضايا المهمة والمرتبطة بهذا المجال كالاستفادة من التوجيه السلوكي في الحدّ من النفايات، والتوعية بأهمية إعادة التدوير، والمحافظة على البيئة.
يُشار إلى أن قطر أصدرت استراتيجية الاستدامة لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022™ في العام 2020، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتعدّ أول استراتيجية للاستدامة في تاريخ المونديال يجري التخطيط لها وإعدادها بشكل مشترك بين الـفيفا والدولة المُستضيفة، وتضع الخطوط العريضة لضمان تطبيق أفضل مُمارسات الاستدامة عند استضافة الحدث الذي تم مؤخرًا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا