الارشيف / حال قطر

قطر تجدد الدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان

الدوحة - سيف الحموري - شاركت دولة قطر في الاجتماع الوزاري الخاص والطارئ حول الوضع في السودان، الذي نظمته أمس مفوضية الاتحاد الإفريقي، عبر تقنية الاتصال المرئي.
مثل دولة قطر في الاجتماع، سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية.
وقال سعادته، في كلمة للاجتماع، إن دولة قطر تأسف بشدة للأوضاع التي تشهدها جمهورية السودان وشعبها الشقيق، وتتابع بقلق التطورات الجارية. وجدد دعوة دولة قطر لجميع الأطراف بالوقف السريع والفوري لإطلاق النار، ووقف التصعيد الذي يكبد الشعب السوداني الشقيق خسائر لا تعوض.
وأكد سعادة وزير الدولة بوزارة الخارجية، حرص دولة قطر على دعم جميع الجهود الدولية، بما فيها جهود مفوضية الاتحاد الإفريقي خلال اجتماع أمس، وكل ما من شأنه تسريع عملية وقف إطلاق النار وحل الأزمة في السودان.
وشدد سعادته على أن الأزمة حاليا سودانية - سودانية وحلها بشكل مستدام لن يكون إلا بإرادة سودانية «وسنستمر في دعم جهود المجتمع الدولي بتقديم العون واقتراح الحلول الدبلوماسية المناسبة».
وجدد وزير الدولة بوزارة الخارجية، في ختام كلمته، التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من وحدة السودان ودعمها لشعبه الشقيق، ودعا الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والاحتكام لصوت العقل، وتغليب المصلحة العامة، وتجنيب المدنيين تبعات القتال. كما جدد تقدير دولة قطر لجهود مفوضية الاتحاد الإفريقي الهادفة لحل الأزمة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا