الارشيف / حال قطر

«ثقافي بن زيد»: «الاعتكاف» يغرس روحانيات الإسلام في نفوس المهتدين الجدد


الدوحة - سيف الحموري - واصل عشرات المهتدين الجدد اعتكاف العشر الأواخر من شهر رمضان بمركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي.
يوفر المركز عبر البرنامج السنوي للاعتكاف فرصة كبيرة أمام المهتدين الجدد للتعرف على روحانيات الاسلام، وتعلم السلوك القويم بالمعايشة اليومية، والتدرب على التغلب على الصعوبات والعادات اليومية لتحقيق العبادات بالصيام طوال الشهر الفضيل.
وفي سياق آخر اختتم المركز برنامجه الرمضاني ملتقى بن زيد، الذي يستهدف الجاليات المسلمة غير الناطقة بالعربية، والتي تجاوبت مع الفقرات المتنوعة التي قدمها المركز، وقد اختتم ملتقى بن زيد فعالياته بفعاليتين للجاليتين الناطقة بالملبارية، والناطقة بالملايوية.
وشهد البرنامج مشاركة نحو 1000 ناطق بالملبارية محاضرة حول أهمية الطاعات، والعبادات في الشهر الفضيل، وخاصة العشر الأواخر منه، بينما اجتذبت فعالية مماثلة للجالية البنغالية 700 من الناطقين بهذه اللغة، وأكثر من 300 ضيف من الناطقين بلغة الملايو، وتناولت المحاضرات المقدمة أهمية الاستفادة من شهر رمضان في الارتقاء الروحي.
وفي ختام ليالي رمضان المقامة بحديقة الأوكسجين، تفاعل عدد من الحضور مع جلسة تعريفية للمركز بكتاب المحادثة الخاص بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، حيث تعرفوا على محتوى الكتاب الذي يهدف لتعليم الناطقين بغير العربية أبرز الجمل المستخدمة يوميا في اللغة العربية، بحيث يتمكن من تعلمها، ونطقها، والتحدث بها، ما يسهل عليه التواصل، والتفاعل مع المجتمع من حوله.
وقام دعاة المركز بتوزيع مئات الكتب الدعوية باللغات المختلفة، وحظي الكثير من الزوار بفرصة مشاهدة فيلم حول الحياة قبل الإسلام، وبعده، وما أضافه الإسلام لحياة الناس في مختلف الجوانب من حقوق، وواجبات، ونظم حياة متنوعة.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا