الارشيف / حال قطر

«تيداكس 2023» يدعم دور الإبداع في رسم المستقبل

الدوحة - سيف الحموري -  تستضيف جامعة قطر بعد غد السبت مؤتمر تيداكس جامعة قطر الذي يعقد تحت عنوان «إحسان الأمس تحسين الغد»، في مسرح مبنى شؤون الطلاب الرئيسي في جامعة قطر.
ينظم المؤتمر فريق طلابي تحت مظلة قسم الأندية والمنظمات الطلابية في إدارة الأنشطة الطلابية بشراكة مع كل من شركة فودافون وشركة تصوير للإنتاج التلفزيوني والفني. 
ويهدف المؤتمر لمنح الأفراد فرصة للالتقاء والمشاركة في محادثات هادفة حول القضايا المهمة. وتعزيز التفكير النقدي والإبداع في تشكيل المستقبل.
ويلتزم المؤتمر بمنهج محادثات تيد المشهورة عالميًا، الهادفة إلى نشر الأفكار وتعزيز المحادثات المحفزة على التفكير التي تلهم الأفراد لاتخاذ إجراءات وإحداث تغيير إيجاب وموضع حدث تيد إكس جامعة قطر لهذا العام هو «إحسان الأمس تحسين الغد» .
ويستكشف هذا الموضوع مفهوم كيف يمكن للماضي أن يكون له تأثير عميق على المستقبل، وكيف يمكن للأفراد التعلم من الأحداث الماضية لخلق غد أفضل.
ويتضمن المؤتمر 7 متحدثين من تخصصات مختلفة، يشاركون رؤاهم وخبراتهم ووجهات نظرهم الفريدة حول كيفية تشكيل الماضي للحاضر وما هي الإجراءات التي يمكننا اتخاذها لخلق مستقبل أفضل. كما يقدمون مجموعة متنوعة من وجهات النظر من مجالات مختلفة مثل العلوم الصحية والاجتماعية، والتكنولوجيا، والفنون، والهندسة.
وأعرب عبدالله الملا، مدير إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة قطر عن فخره بجهود الطلاب وحماسهم في تنظيم مؤتمرات على مستوى عالية من الحرفية.
 وقال:»نحن في إدارة الأنشطة الطلابية نسعى دائمًا إلى توفير الفرص لطلبة الجامعة على الابتكار والتحسين وتمكينهم حتى يصبحوا فاعلين على مستوى الحرم الجامعي والمجتمع والعالم. وحث طلبة الجامعة على المشاركة في حضور مؤتمر تيداكس جامعة قطر لكونه أحد أهم الفرص والمنصات التي تمنح الطلبة تجربة غنية» .
وقال ياسر القواسمي، رئيس قسم الأندية والمنظمات الطلابية في جامعة قطر وصاحب ترخيص تيداكس جامعة قطر: نحن أمام تجربة طلابية ملفتة وفريدة قام عليها فريق متحمس وشغوف للتطوير والتحسين المستمر.
وأوضح يمان قطماوي المنتج التنفيذي وقائد الفريق التنظيمي الطلابي بكلية الهندسة: أن الجمهور  يشكل الروح التي تحرك فعاليات تيداكس جامعة قطر. 
وقال «من خلال استكشافنا لموضوع المؤتمر، نأمل أن نشعل في أذهان الحاضرين شعلة تثير فضولهم ليطرحوا أسئلة ويجيبوا عليها من خلال خطابات المؤتمر». وأضافت الطالبة كوثر بركات، رئيس لجنة إدارة الفعالية وإحدى طالبات كلية الصيدلة: مؤتمر تيداكس جامعة قطر 2023، يعكس التزام الجامعة بدعم وتطوير مهارات الخطابة والتفاعل وترك الأثر الحسن وتنوير عقول مختلف شرائح المجتمع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا