الارشيف / حال قطر

«تواصُل» تبرز الدعم الطلابي بالمدينة التعليمية

الدوحة - سيف الحموري -  اطّلع الطلاب الجدد والآخرون العائدون هذا العام لاستكمال دراستهم الجامعية في المدينة التعليمية على سبل دعم المنظومة التعليمية الفريدة من نوعها التي تتميز بها مؤسسة قطر لطلابها على مدار مسارهم الدراسي، من خلال فعالية «تواصُل 2023».
وقد أتاحت الفعالية، التي نظّمها فريق الحياة الطلابية في مؤسسة قطر، فرصة مميزة لتعريف الطلاب على الموارد المتنوعة المتوفرة لهم في المدينة التعليمية بمناسبة انطلاق العام الأكاديمي الجديد، بما في ذلك خدمات الرعاية الصحية، والأنشطة الرياضية والترفيهية، وخدمات السكن الطلابي، وفرص التوظيف الطلابي، وغيرها من جوانب الحياة الطلابية لمجتمع مؤسسة قطر.
منحت فعالية «تواصُل» للطلاب من جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، وللطلاب من الجامعات الدولية السبع الشريكة للمؤسسة، والتي تقدّم في المجموع 65 برنامجًا أكاديميًا تشمل الدراسات الجامعية والدراسات العليا، فرصة فريدة للتعارف وتكوين صداقات جديدة.
والتحق بجامعات مؤسسة قطر في العام الدراسي الحالي أكثر من 4000 طالب، نصفهم قطريون، والنصف الآخر يتوزع على أكثر من 100 جنسية مختلفة. 
ويبلغ عدد الطلاب الجدد أكثر من 1100 طالب. وتجدر الإشارة إلى أن معدل الالتحاق بجامعات مؤسسة قطر ارتفع، منذ العام الدراسي 2019-2020، بنسبة 20 في المائة.
تتيح التجربة الأكاديمية وفرص التطوير الذاتي، التي تقدمها المدينة التعليمية للطلاب، إمكانية التسجيل الموازي للمحاضرات في مختلف جامعات مؤسسة قطر، والالتحاق ببرامج متعددة التخصصات، والمشاركة في المشروعات البحثية وفرص التبادل الدولي، وذلك بهدف تمكين الخريجين من خوض مسارات مهنية فاعلة، وترسيخ أدوارهم كمواطنين يتمتعون بحس اجتماعي رفيع.
وقال فرانسيسكو مارموليجو، رئيس التعليم العالي في مؤسسة قطر: «نحن ملتزمون في مؤسسة قطر بتمكين طلابنا من تجربة تعليمية فريدة ومرنة وذات مواصفات عالمية، بما يؤهلهم ليصبحوا بعد تخرّجهم قادة قادرين من خلال عملهم على ترك بصمتهم ورسم معالم مجتمعاتهم التي يعيشون فيها.» 
وأضاف: «إن طلابنا هم جزء من مجتمع وأسرة مؤسسة قطر؛ ونحن ندعمهم، سواء داخل أو خارج قاعة المحاضرات أو المختبرات، في دراستهم وكذا في شتى جوانب حياتهم الطلابية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا