الارشيف / حال قطر

وزير البيئة: نسخة «سهيل 2023» متميزة

الدوحة - سيف الحموري - قام سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي أمس، بزيارة تفقدية لجناح وزارة البيئة والتغير المناخي، المقام ضمن فعاليات النسخة السابعة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقو»سهيل»، الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، ويستمر حتى السبت المقبل.
اطلع سعادته على الدور الذي يقوم به الجناح، في تعريف الزوار بالخدمات التي تقدمها الإدارات المعنية بالوزارة للجمهور، خاصة تلك الخدمات ذات الصلة بقطاع المحميات الطبيعية والحياة الفطرية، والتوعية بالقوانين المنظمة لعمليات الصيد، والخدمات الإلكترونية المختلفة بالوزارة، بخلاف المتعلقة باتفاقية سايتس.
كما قام سعادته بجولة في المعرض، استمع خلالها إلى شرح من الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، عن تفاصيل النسخة السابعة لمعرض سهيل، شملت الجولة زيارة الجهات والشركات العارضة في مجال الصقور، وبيع الأسلحة والمستلزمات الخاصة بالصيد والقنص والرحلات والتخييم.
وقد أشاد سعادة وزير البيئة والتغير المناخي، بالترتيبات والتجهيزات الخاصة بالمعرض، وقال:» شهد معرض سهيل في نسخته الحالية تطورات متميزة، تمثلت في زيادة مساحة المعرض عن الأعوام السابقة، كذلك المستوى المتميز لطريقة تنظيم الشركات والجهات العارضة، مما ساهم في استقطاب أفضل العارضين من قطر ودول الخليج العربي، وارتفاع أعداد المشاركين بشكل ملحوظ عن النسخ السابقة «.
وفي سياق موازٍ، شهد الجناح الخاص بوزارة البيئة والتغير المُناخي، الذي جاء متميزا ومختلفا من حيث التصميم والحجم عن الأعوام السابقة، والإقبال الكبير من الزوار للتعرف على الخدمات التي تقدمها الوزارة، كما ساهم القائمون على جناح وزارة البيئة والتغير المناخي، بتعريف الجمهورعلى جميع الأمور المتعلقة باتفاقية «سايتس»، والخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة البيئة والتغير المناخي والمتعلقة بالحياة الفطرية والخاصة باتفاقية «سايتس» مثل طلب تصريح سايتس وخدمة وثيقة عبور صقر بالاضافة الى خدمة طلب استيراد أو تصدير كائنات فطرية. كما جري تعريف الجمهور بطائر الحباري، ومراحل نموه والتحديات التي يواجهها الطائر المهدد بالانقراض، كذلك جهود مركز «روضة الفرس لإكثار طائر الحبارى»، في تربية وإكثار هذا الطائر بشكل محلي داخل دولة قطر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا