الارشيف / حال قطر

أيتام غانا يشكرون كافليهم من أهل قطر

الدوحة - سيف الحموري - في إطار برامج الرعاية الشاملة لمبادرة رفقاء وبدعم من أهل الخير في قطر، نظمت قطر الخيرية رحلة عمرة جديدة لـ 20 من الأيتام المكفولين لديها في غانا، حيث استغرقت الرحلة 8 أيام، وكانت حافلة بالبرامج الدينية والثقافية والتربوية، التي تركت أثراً طيباً في نفوسهم.
وقال السيد يوسف الخليفي المشرف على مبادرة رفقاء لرعاية الطفولة والأيتام حول العالم التابعة لقطر الخيرية: « تعد هذه الرحلة امتدادا لرحلات سابقة تم تنظيمها للأيتام في عدة دول في هذا العام، وتحديدا لأيتام الصومال وباكستان وتونس، ونعتبر ذلك جزءا من جهودنا المتواصلة في قطر الخيرية لتقديم الرعاية والدعم المادي والمعنوي لمكفولينا حول العالم»، منوها بأن هذا «يندرج ضمن إطار سعينا الدائم لتقديم رعاية مميزة وشاملة لهم، وتكريم المتميزين منهم».
وقال المهندس حسن عودة، مدير مكتب قطر الخيرية في غانا، والذي شارك الأيتام في هذا العمرة: « إن الرحلة كانت مميزة على كافة الأصعدة، وذات أبعاد إيمانية وتربوية مهمة، حيث حظي المشاركون بقضاء أوقات مباركة في الصلاة والدعاء بالحرمين المكي النبوي». 
وأضاف: « كان للرحلة أثر بالغ في تعميق فهم الثقافة الإسلامية والتاريخ الإسلامي لدى الأيتام المشاركين بعد ربط كل الزيارات بالمحطات المهمة في السيرة النبوية».
 أمنية غالية
لافتا إلى تقسيم المشاركين في رحلة العمرة إلى خمسة فرق وتمت تسمية كل مجموعة باسم من أسماء الصحابة مما خلق أجواء تنافسية وحماسية بينهم.
وأعرب الأيتام الذين أدوا العمرة وأولياء أمورهم عن سعادتهم الكبيرة بالفرصة التي أتاحتها لهم قطر الخيرية وعبروا عن شكرهم لكافليهم من أهل الخير في قطر، وقال الطالب شمس الدين موسى إن سعادته لا توصف بالأيام التي كانت عامرة بالطاعات والصلوات والابتهالات وقراءة القرآن وزيارة الأماكن المقدسة والمعالم والمساجد التاريخية، الأمر الذي أكسبهم الكثير من المعلومات المهمة عن الثقافة والتاريخ والدين الإسلامي. 
وفي هذا الإطار قال محمد شفيع أبو بكر:» إن قطر الخيرية حققت لهم أمنية غالية قد لا يتاح لزملائهم ممن آباؤهم على قيد الحياة تحقيقها خصوصا في هذه السن المبكرة» 
دموع الفرحة 
من جهتهن رحب عدد من أمهات الأيتام المشاركين بهذه الرحلة، حيث قالت السيدة فاطمة عثمان، أم اليتيم عثمان قوينور: « أسأل الله أن يجعل هذا العمل الصالح الذي تقوم به قطر الخيرية من أجل أبنائنا، في ميزان حسناتهم، لقد أدخل أهل الخير في قطر الفرح في قلوبنا، ابني محظوظ جداً لحصوله على فرصة العمرة وهو في الرابعة عشرة من عمره».
وقالت السيدة فاطمة محمد والدة اليتيم موسى فاروق: « لقد بكيت من الفرحة لما حظي به ابني من أهل القلوب الرحيمة في قطر ممن ساعدونا في مسيرة إعداده لمستقبل أفضل، وأسأل الله تعالى أن يتقبل منهم عملهم وأن يجزيهم به الجنة».

Advertisements

قد تقرأ أيضا