الارشيف / حال قطر

مريم المهندي: «التعليم» تتجه لتطوير النسخ المقبلة من «التميز العلمي»

الدوحة - سيف الحموري - قالت مريم عبدالله المهندي، الرئيس التنفيذي لجائزة التميز العلمي، ومدير إدارة العَلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، إن عدد الفائزين بالجائزة منذ انطلاقها قبل 17 عاما بلغ 900 فائز.
وأكدت لبرنامج «حياتنا» بتلفزيون قطر، أن الوزارة تتجه نحو تطوير الجائزة في النسخ المقبلة بشكل يليق بمكانتها وقيمتها على الصعيدين الوطني والإقليمي، لافتة إلى أنه مضى على الجائزة ما يقرب من عقدين، ما يحتم مراجعة ودراسة كافة التفاصيل المتعلقة بها، من حيث الفئات والمعايير وكل تفاصيلها بما يليق بمكانتها ويرفع نسب الإقبال عليها. وأوضحت أن اللجنة المنظمة للجائزة باشرت في تنظيم اللقاءات التعريفية والورش التدريبية للتعريف بمعايير الجائزة لفئاتها المختلفة.. مبينة أن اللجنة ستتلقى الترشيحات اعتباراً من 1- 31 أكتوبر المقبل عبر النظام الإلكتروني الخاص بالجائزة. في حين تبدأ عمليات تحكيم الملفات خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2023، كما سيتم إعلان أسماء الفائزين خلال يناير المقبل 2024، على أن يكون حفل تكريم الفائزين بداية مارس المقبل 2024. واستعرضت المهندي الفئات التي تضمنتها جائزة التميز العلمي وهي: جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الابتدائية، جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الإعدادية، جائزة التميز العلمي لطلبة الشهادة الثانوية، فئة المعلم المتميز، فئة خريجي الجامعات، فئة شهادة الماجستير، فئة حملة شهادة الدكتوراه، وفئة البحث العلمي المتميز للمرحلة الثانوية.
وكانت اللقاءات التعريفية الخاصة بفئات المدرسة المتميزة والبحث العلمي المتميز وفئة المعلم المتميز قد أنطلقت أمس، بينما تنطلق الورش التعريفية الخاصة بالفئات الأخرى اليوم الأربعاء على النحو التالي: فئة الطالب الجامعي المتميز تبدأ ما بين الساعة 11 صباحا حتى 12 ونصف ظهرا في مقر الوزارة بمنطقة القطيفية مبنى 5- قاعة 2، بينما تشمل اللقاءات التعريفية فئة الطالب الابتدائي المتميز، فئة الطالب الإعدادي المتميز، وفئة الطالب الثانوي المتميز.

Advertisements

قد تقرأ أيضا