الارشيف / حال قطر

قصص تربوية في العدد الجديد من «جاسم»

الدوحة - سيف الحموري - صدر حديثًا العدد الجديد رقم 81 من مجلة جاسم الشهرية للأطفال التي تصدرها دار الشرق، تُعد «جاسم» مجلة الأطفال الوحيدة في دولة قطر وتخاطب الأعمار من 4 إلى 14 عامًا. 
وقال الزميل الفنان شفيق صالح مدير التحرير «إن إصدار هذا الشهر يأتي تزامنًا واحتفاءً بالعام الدراسي الجديد فقد حمل غلاف وافتتاحية العدد الشعار الذي تبنته وزارة التعليم في حملة العودة للمدارس وهو «مدرستي بيتي الثاني»، كما كان هناك قصة مصورة بعنوان «مدرستي درب الأحلام» وأخرى بعنوان «الدرس الأول» وقصيدة شعرية بعنوان «مدرستي». 
وفي امتداد للتعاون بين مجلة جاسم وأكاديمية قطر لتدريب المربيات تنشر المجلة حكاية مصورة للمربية حليمة الحكيمة عن توقير الكبير والعطف على الصغير في قصة بعنوان «أحب أخي الصغير».
وأضاف: تقدم المجلة في هذا العدد مسابقات مميزة مثل مسابقة «ابحث عن الأبطال» ومسابقة «اقرأ قصة واكسب جائزة» إلى جانب صفحات التلوين وألعاب تنمية الذكاء، وصفحات صور وإبداعات أصدقائها القراء.
وتابع: نتعاون في هذا العدد ولأول مرة مع شركة قطاف التعليمية حيث نبدأ في نشر حلقات القصة الجديدة «الجنة أجمل» وجرى الاتفاق على توزيع المجلة على طلاب مدارس مجموعة قطاف.
تتابعون في عدد سبتمبر أيضًا تغطية عن مشاركة مجلة جاسم في فعالية العودة للمدارس بمشيرب وتكريمها من قبل وزارة الثقافة، لافتا إلى أن هناك تغطية متميزة وصورا جميلة لأصدقاء «جاسم» في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم الشهر الماضي بمقر مجلة جاسم بدار الشرق.

Advertisements

قد تقرأ أيضا