الارشيف / حال قطر

جامعة حمد تطلق ورش الترجمة الاحترافية.. الأحد

الدوحة - سيف الحموري - أعلن مركز الترجمة والتدريب بمعهد دراسات الترجمة، التابع لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة، فتح باب التسجيل لورش العمل التدريبية الاحترافية للعام الأكاديمي 2023-2024.
وقال المركز في بيان أمس» ان تدريب المشاركين في الدورات سوف يبدأ الأحد المقبل ولتسعة أشهر، على المهارات الأساسية اللازمة في الترجمة وفقًا للمعايير الدولية المعتمدة عبر مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك الترجمة في مجال المال والأعمال والقانون والطب.
لافتا إلى أن ورش العمل باللغتين العربية والإنجليزية، وتغطي موضوعات هامة للمترجمين، بما في ذلك الترجمة الفورية الاحترافية، ومراجعة الترجمة وضبط جودتها، والكتابة وفقًا للمعايير الدولية المعمول بها في قطاع الأعمال باللغة العربية وقطاع الرياضة. 
وأوضح المركز أن هذا العام سوف يشهد تقديم ورشة عمل جديدة، وهي ورشة الكتابة الإبداعية والترجمة الإبداعية، التي تفتح للطلاب أفقًا جديدًا لتطوير مهاراتهم.
وأعربت ندى المحميد، مديرة مركز الترجمة والتدريب عن التطلع إلى الترحيب بالمتدربين العازمين على تنمية قدراتهم ومهاراتهم، وتوفير فرص تدريب لهم للانخراط في مجالاتهم المختارة من منظور أوسع. 
وقالت في هذا السياق «إن ورش العمل التي يعقدها في مركز الترجمة والتدريب بمعهد دراسات الترجمة تهدف إلى المساهمة في تنمية المجتمع، وبناء القدرات داخل قطر وخارجها، من خلال توفير فرص للتطوير المهني للعاملين في مجال الترجمة التحريرية والفورية وغيرهم ممن يعملون باستمرار في بيئات متعددة اللغات».

Advertisements

قد تقرأ أيضا