الارشيف / حال قطر

خبراء عالميون يطرحون أحدث تطورات الطب الدقيق

الدوحة - سيف الحموري - تعقد مؤسسة حمد الطبية غداً ولمدة يومين المؤتمر السنوي الثاني للطب الدقيق بمركز اتقان للابتكار والمحاكاة الطبية.
يجمع هذا الحدث الرائد القادة من الخبراء والباحثين والأطباء والمبتكرين من حول العالم لاكتشاف آخر التطورات في مجال الطب الدقيق. 
يعتبر الطب الدقيق نهجا ثوريا في الرعاية الصحية يعمل على تصميم العلاج والتدخل بحسب حاجة كل مريض من الناحية الوراثية ونمط الحياة والعوامل البيئية. وعبر توظيف التقنيات المتطورة مثل علم الجينوم والذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات، يعطي الطب الدقيق تشخيص اكثر دقة وخطط علاج تعتمد على الفرد ونتائج صحية افضل للمريض. 
ويتخلل مؤتمر الطب الدقيق الذي تنظمه مؤسسة حمد الطبية حضور شريحة واسعة من المتحدثين، والجلسات الحوارية وورش عمل تفاعلية تتيح للحضور التواصل مع القادة والمفكرين في هذا المجال ومشاركة الأفكار والتعاون حول الاستراتيجيات المبتكرة لتنفيذ الطب الدقيق في مختلف التخصصات الطبية. 
وقال الدكتور عبدالله الانصاري، رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية ورئيس لجنة مؤتمر الطب الدقيق والرئيس المشارك لمركز قطر للرعاية الصحية الدقيقة: «ينتابنا حماس لاستضافة المؤتمر السنوي الثاني للطب الدقيق الذي يجمع افضل المفكرين في الرعاية الصحية لمناقشة القدرة التحويلية للطب الدقيق». 
وأضاف: أن هذا المؤتمر يمثل خطوة مهمة للأمام في جهودنا لتعزيز رعاية المريض وتطوير التنفيذ السريري للطب الدقيق، لافتا إلى أن المؤتمر يقدم حضورياً للمرة الأولى مما يعتبر فرصة لتثقيف المتخصصين والباحثين في الرعاية الصحية، كما يمثل المؤتمر فرصة ممتازة لتعميق فهم الكيفية التي يسهم بها التخصيص الفريد للعلاج والرعاية لكل مريض في تحسين نتائج الشفاء وتأثير ذلك على نظام الرعاية الصحية، بالاضافة إلى تسليط الضوء على التحديات المهمة ودمج الطب الدقيق في الممارسة الطبية اليومية».
ويركز المؤتمر على خطابات الخبراء المعروفين على المستوى الدولي في الطب الدقيق، ويتضمن جلسات الحوار المعمقة حول المواضيع المختلفة مثل علم الجينوم والمعلوماتية الحيوية وخصوصية البيانات والاعتبارات الأخلاقية، وورش العمل والمحاضرات التي توضح التطبيقات العملية للواقع الافتراضي وتقاطعه مع الطب الدقيق، مع عرض نتائج البحث المتقدم عبر جلسات عرض الملصقات، وتحقيق فرص التواصل مع المختصين والباحثين من مختلف المجالات الطبية. 
وقالت الدكتورة صالحة بوجسوم، استشاري اول الأورام بالمركز الوطني لعلاج وابحاث السرطان التابع لمؤسسة حمد الطبية ورئيس مركز الطب الدقيق السريري وعلم الجينوم العضو بالمجلس الوطني للرعاية السريرية بمركز قطر للرعاية الصحية الدقيقة: «يمثل مؤتمر الطب الدقيق لحظة حاسمة في الرعاية الصحية، حيث نجتمع كخبراء وأصحاب الرؤى لاكتشاف القدرة اللامحدودة للطب الدقيق في تحويل رعاية المريض والبحث الطبي. 
وأضافت أنه من خلال تسخير قوة علم الجينوم وتحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي، يمكن للطب الدقيق أن يقدم علاجات فريدة من نوعها مثل تفرد الأشخاص الذين يتلقونها، مما يبشر بعصر جديد من الرعاية الصحية الشخصية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا