الارشيف / حال قطر

«الأوقاف» تستلم مصلى للعيد بالرويس

الدوحة - سيف الحموري - استلمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة المساجد مصلى عيد الرويس، والذي يتسع لعدد يقارب (1500) مصلٍ ومصلية.
ويأتي استلام مصلى العيد الجديد في منطقة الرويس ورقمه (م. ع 39)، الذي أوقفه عبد الله شمسان السادة، في إطار خطة الوزارة الرامية إلى التوسع في أعداد المساجد ومصليات العيد وتطويرها في جميع مناطق الدولة، ولمواكبة النمو العمراني والزيادة السكانية.
الجدير بالذكر بأن إدارة الشؤون الهندسية بالوزارة تختص بتوفير احتياجات المناطق في الدولة من المساجد ومصليات العيد، وتزويد المناطق بالمساجد المؤقتة والإشراف على حفظها، وإعداد الخطة السنوية لصيانة المساجد ومساكن الأئمة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، والإشراف على إعداد وتنفيذ أعمال الإنشاء والصيانة للمساجد، والإشراف على مشاريع تشييد المساجد ومساكن الأئمة المملوكة للوقف من حيث التصاميم والمواصفات الفنية والهندسية والتنفيذ، وإعداد قاعدة بيانات عن المساجد والمصليات والعاملين فيها.
ويتيح موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على شبكة الإنترنت خاصية البحث عن مواقع المساجد جغرافيا وفق نظام  الملاحة العالمي من خلال خرائط دقيقة ومحددة تسهّل الوصول إلى مواقع المساجد بجميع المدن داخل الدولة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا