الارشيف / حال قطر

280 طالباً يبدأون رحلة الدراسة بالعلوم الصحية والطبية

الدوحة - سيف الحموري - نظم قطاع العلوم الصحية والطبية بجامعة قطر اللقاء التعريفي الثاني للترحيب بالطلاب الجدد والاحتفاء بانضمامهم إلى كليات القطاع في الفصل الدراسي خريف 2023.
تعكس هذه الدفعة الجديدة من الطلاب والطالبات التزامًا عميقًا بالتميز الأكاديمي ورغبةً ملحةً بالمساهمة في تقديم الرعاية الصحية المبتكرة والفعالة للمجتمع.
وقد استقبلت كليات القطاع 280 طالبًا وطالبة بواقع 52 من كلية العلوم الصحية، 54 من كلية الصيدلة، 105 من كلية الطب، 38 من كلية طب الاسنان، و31 من كلية التمريض. 
وتتميز كليات قطاع العلوم الصحية والطبية في جامعة قطر بتقديمها برامج تعليمية استثنائية تزود طلابها بالمعرفة والمهارات عالية المستوى في مجال الرعاية الصحية. بالإضافة إلى أنها توفر مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والصحية، يستكشف طلابنا من خلالها مجالات متنوعة ومثيرة. كما أنها تبدي التزامها بتقديم رحلة تعليمية لا مثيل لها، حيث يتفاعل الطلاب مع أعضاء هيئة التدريس المميزين، ويشاركون في الأبحاث الرائدة، ويكتسبون خبرة علمية وعملية قيمة من خلال التدريب الاكلينيكي والعملي.
في بداية اللقاء رحبت الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية بالطلاب الجدد.
وقالت:»إن انضمام الطلاب الجدد إلى كليات قطاع العلوم الصحية والطبية في جامعة قطر يمثل بداية جديدة وواعدة في رحلتهم الأكاديمية. وسنزودهم بالمعرفة والمهارات اللازمة ليصبحوا محترفين متميزين في مجالاتهم مما يساهم بشكل إيجابي في تقديم الرعاية الصحية والتميز في البحث العلمي وأعربت عن الثقة التامة بأن الطلاب سيكونون إضافة قيمة لمستقبل العلوم الصحية والطبية، ودعت الطلاب للاستفادة القصوى من الفرص إن التي تقدمها الجامعة واظهار التفاني والاجتهاد في مسيرتهم الأكاديمية. 
وكان قد جرى تصميم برنامج اللقاء بعناية، حتى يتعرف الطلاب على الجوانب المتنوعة للحياة الجامعية والعالم الديناميكي للصحة والعلوم الطبية، كما تعرف الطلاب على برامج القطاع وكلياته المختلفة من خلال ورش عمل ومناقشات ومسابقات تفاعلية. 
تضمن اللقاء كلمة تحفيزية للطلاب والطالبات القتها المدربة إيمان العبيدي، مدرب في تمكين الشباب والاستدامة شاركت فيها الطلاب رحلتها الملهمة نحو تحقيق النجاح والتميز حيث أتاحت للطلاب فرصة فريدة للاستفادة من تجربتها القيّمة بالإضافة إلى العديد من النصائح والمبادئ التوجيهية التي تساعد الطلاب على التأقلم مع البيئة الجامعية والاستعداد للتحديات والفرص المقبلة. 
يذكر أن القطاع بصدد تنظيم فعالية معرض اللقاء التعريفي الثاني للطلاب الجدد يوم الأربعاء 6 سبتمبر المقبل تحت شعار: «قطاع العلوم الصحية والطبية: بوابتك للمهن الصحية» بهدف تعريف الطلاب الجدد بكليات القطاع والبرامج والخدمات التي يقدمها وإرشادهم عبر رحلتهم الدراسية مع انطلاقة العام الأكاديمي الجديد حيث يتضمن المعرض أجنحة خاصة بكليات القطاع والمنظمات الطلابية، بالإضافة إلى أقسام الجامعة المختلفة من قطاع شؤون الطلاب إلى جانب مشاركة جهات من مختلف قطاعات الصحة بالدولة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا