الارشيف / حال قطر

دروس تعريفية للأطفال بمبادئ لغة الإشارة

الدوحة - سيف الحموري - اختتم المركز القطري الثقافي للصم ورشة تعريفية مميزة بلغة الإشارة مخصصة للأطفال، في قاعة المحاضرات بالمركز، بحضور عبد الله الملا – رئيس مجلس الإدارة.
شهدت الورشة مشاركة نشطة من قبل 14 شخصًا، حيث امتزجت بالمرح وتفاعل كبير بين الأطفال.  تأتي هذه الورشة ضمن الجهود المستمرة التي يقدمها المركز القطري الثقافي للصم لتعزيز التواصل والتفاهم بين أفراد المجتمع الصم وتوعية الأطفال بلغة الإشارة باعتبارها وسيلة فعّالة للتواصل مع ذويهم وأقرانهم. حيث قدمت الورشة دروسًا تعليمية ممتعة ومفيدة حول مفردات وإيماءات لغة الإشارة وقواعدها الأساسية.
وأعرب السيد عبد الله الملا، رئيس مجلس الإدارة، عن سعادته بنجاح الورشة، لافتا إلى التزام المركز بتنظيم المزيد من الفعاليات والورش التعليمية المميزة في المستقبل، بهدف تعزيز الدمج والتضامن في المجتمع وتقديم الدعم اللازم للصم وذوي الإعاقة السمعية بجميع الأعمار.
وقام السيد عبد الله الملا بتوزيع الشهادات على الأطفال، معربًا عن شكره لجميع المشاركين الذين ساهموا في نجاح هذه الدورة التعريفية بلغة الإشارة للأطفال. وكانت الورشة قد شهدت إبداع الأطفال بمهاراتهم الجديدة في استخدام الإشارات للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم، وقد أُثنى على مدربي الورشة المتخصصين الذين قاموا بتوجيه الأطفال ببراعة ومهارة، وسلطوا الضوء على أهمية استخدام لغة الإشارة كأداة للتواصل الفعّال.

Advertisements

قد تقرأ أيضا