الارشيف / حال قطر

قطر الخيرية تقدم مساعدات إنسانية للاجئي الروهينجا في بنغلاديش

الدوحة - سيف الحموري - قدمت قطر الخيرية حزمة جديدة من المساعدات الطبية والمعيشية للاجئي الروهينجا في بنغلاديش، في إطار تدخلاتها الإنسانية المتواصلة لصالح اللاجئين منذ بداية الأزمة واضطرارهم للفرار من بلادهم واللجوء إلى بنغلاديش.
وأوضحت قطر الخيرية، في بيان لها اليوم، أن فريقها العامل في بنغلاديش قام، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المحلية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بتوزيع اسطوانات غاز الطبخ على الأسر اللاجئة في جزيرة "بهاسان شار"، حيث استفاد من الأسطوانات 17 ألفا و793 لاجئا.
وأضاف البيان أنه تم توفير الخدمات الطبية والعلاج لـ 1063 لاجئا من خلال مركز الرعاية الصحية التابع لقطر الخيرية الذي تم إنشاؤه في مخيم "شاكماركول 21" في منطقة "كوكس بازار"جنوب شرقي بنغلاديش.
يذكر أن قطر الخيرية تواصل، منذ بداية أزمة لاجئي الروهينجا، تنفيذ التدخلات الإنسانية المختلفة لصالحهم، حيث تقوم بتوفير مستلزمات الإيواء وتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة والرعاية الصحية، بالإضافة إلى توفير مياه الشرب النظيفة، حيث استفاد من مشاريع قطر الخيرية 231 ألفا و966 لاجئا خلال العامين الماضيين.
يشار إلى أن أكثر من 950 ألف لاجئ من الروهينجا يعيشون حاليا في المخيمات في منطقة "كوكس بازار"جنوب شرقي بنغلاديش، بعد اضطرارهم للفرار من بلادهم، وقامت السلطات الحكومية في بنغلاديش بنقل مئات اللاجئين إلى جزيرة "بهاسان شار" في إطار مشروع تخفيف الازدحام بالمخيمات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا