الارشيف / حال قطر

«جورجتان» تحتفي بالطلاب الجدد دفعة 2027

الدوحة - سيف الحموري - استقبلت جامعة جورجتاون في قطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، دفعة الطلاب الجدد المكونة من 123 طالبا جامعيا يمثلون 37 جنسية.
وأقامت الجامعة حفلاً ترحيبياً لمدة أسبوع جرى تصميمه لإدخال دفعة 2027 إلى عمق الحياة المجتمعية في أسرة جورجتاون وإعدادهم لتجربة جامعية ثرية وناجحة.
ويتماشى أسبوع جورجتاون الترحيبي بالطلاب الجدد مع التزام الجامعة بالتعليم الشامل للفرد الذي يتجاوز جدران الفصل الدراسي، وتمكين الطلاب بالمهارات والموارد والاتصالات التي يحتاجونها للازدهار داخل وخارج الحرم الجامعي. 
ومن المقرر تطبيق هذا الإعداد حسب منهج صارم في برنامج درجة بكالوريوس العلوم في الشؤون الدولية (BSFS) المرموق، والمعروف بنهجه متعدد التخصصات الذي يزود الطلاب بأدوات ومهارات التفكير النقدي ويدعم القدرات التحليلية ومهارات الاتصال الفعال لتجهيزهم لمجموعة واسعة من المهن.
وقد رحب الدكتور صفوان المصري عميد جامعة جورجتاون في قطر، ترحيبا حارا بالطلاب الجدد، وحثهم على الاستفادة من الفرص التي توفرها الجامعة بالتعرف على أشخاص جدد واكتشاف أفكار جديدة، والمشاركة في البناء المجتمع الجامعي. 
ويقدم برنامج الترحيب مقدمة ممتعة وجذابة للحياة الجامعية بدعم من مرشدي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعة جورجتاون في قطر. 
وشملت الأنشطة الاستكشاف الأكاديمي والمشاركة الاجتماعية وبناء المجتمع، ومجموعة من الجلسات، من التوجهات الأكاديمية والمناقشات التفاعلية حول قيم الجامعة وتقاليدها، إلى استكشاف المتاحف الرائعة والمؤسسات الثقافية الأخرى في قطر.
وقالت الطالبة عذبة المري، التي انضمت إلى جامعة جورجتاون في قطر من مدرسة الشويفات الدولية في الدوحة، إن البرنامج قدم تمهيدا رائعا للحياة الجامعية: «تختلف الكلية تماما عن المدرسة الثانوية.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا