الارشيف / حال قطر

«عيد الخيرية» توزع 60 ألف وجبة إفطار صائم

الدوحة - سيف الحموري - أطلقت مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية مشروع إفطار صائم بطاقة إجمالية قدرها 2000 وجبة يومياً، أي بما يعادل 60 ألف وجبة على مدار الشهر الفضيل موزعة على عدة مواقع داخل قطر بتمويل ذاتي يقارب 700 ألف ريال.
وتتكون وجبات الإفطار من ربع دجاجة 300 جرام أو  200 جرام لحم مع 400 جرام من الأرز بالتناوب، بالإضافة إلى تمر وزجاجة عصير ومياه مغفلة بطريقة صحية وآمنة.
وتعاقدت المؤسسة مع 4 مطاعم داخل الدوحة والتي لها خبرة طويلة في مشروع إفطار الصائم. وتم وضع مشرف على كل موقع لمراقبة جودة الأكل وتطبيق الاشتراطات الصحية المتبعة، كما تم تخصيص مشرف خاص بالمطاعم يقوم بزيارتها لمتابعة آلية العمل فيها ومدى الالتزام بالنظافة والاجراءات الصحية.
تم اختيار نقاط التوزيع هذا العام بشكل مختلف بحيث تم تسليم الوجبات لمشرفي التوزيع في المواقع، حيث بدورهم يشرفون على استقبال الوجبات من المطاعم ومراجعة مدى مطابقتها للمواصفات ثم تسليمها للمستفيدين من خلال نظام كوبون وجبة إفطار صائم.
وجرى اختيار هذا العام عدد 12 موقعا في مناطق الصناعية والدوحة بالإضافة لنقطة توزيع رئيسية بمقر المؤسسة في المرخية حيث توزع الوجبات على الصائمين. 
الجدير بالذكر أن المؤسسة هي إحدى المنظمات الإنسانية القطرية التي تهتم برعاية الإنسان خلال مسيرتها التي تمتد إلى ما يزيد عن سبعة وعشرين عاما نفذت مشاريع إنسانية كبرى استفاد منها الملايين، وهي مستمرة دائما في تحقيق أهدافها من خلال تقديم الخدمات الإنسانية والخيرية للمحتاجين، والمساهمة في رفع المعاناة عن الأسر تحقيقا للتكافل الاجتماعي داخل مجتمعنا في قطر. من خلال تقديم المساعدات المالية والكفالات الشهرية للأرامل والأيتام وكذلك المساعدات العينية للأسر المحتاجة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا