الارشيف / حال قطر

جامعة قطر تطلق البرنامج التعريفي لـ «المستجدين 2023»

الدوحة - سيف الحموري - أطلق قطاع شؤون الطلاب بجامعة قطر البرنامج التعريفي الإلكتروني للطلاب المستجدين لخريف 2023. وبدأ أمس للطلاب المحولين من جامعات أخرى، ومن المقرر أن يبدأ اليوم الأربعاء للطلاب المستجدين حتي 24 أغسطس الحالي. 
ويهدف البرنامج التعريفي الإلكتروني إلى تعريف الطلاب بالخدمات والبرامج التي تساعدهم للحصول على المعلومات اللازمة والانخراط في الحياة الجامعية من خلال سلسلة من الفيديوهات والعروض التقديمية.
ورحبت الدكتورة إيمان مصطفوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب بانضمام 6157 طالبا وطالبة إلى زملائهم في مختلف الكليات والتخصصات، وتمنّت لهم حياة جامعية موفقة ومكللة بتحقيق النجاحات والإنجازات. 
وأكدت أهمية حضور واستكمال البرنامج التعريفي في الأوقات المحددة واجتيازه بنجاح وتسجيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي خريف 2023، وقالت» إن جامعة قطر تحرص على خلق بيئة تعليمية محفزة لطلابها خلال مسيرتهم التعليمية عبر تطوير وتعزيز جودة الخدمات الطلابية وتسهيل الحصول عليها، كما تحرص على تذليل الصعوبات وحل المشكلات التي قد تواجه بعض الطلاب مع بداية الفصل الدراسي.
ويسهم البرنامج التعريفي في تعريف الطلاب على السياسات واللوائح الرئيسية في جامعة قطر، وأهمية الحياة الجامعية الطلابية خارج القاعات الدراسية، ويتضمن محتوى البرنامج مجالات أساسية وهي الحياة الأكاديمية للطالب الجامعي بما في ذلك معلومات حول الخدمات الأكاديمية وسياسات جامعة قطر والإرشاد الأكاديمي وخدمات الدعم الأكاديمي، وكذلك على الحياة الطلابية في جامعة قطر والخدمات والأنشطة الطلابية وكذلك منصات التواصل الرسمية في جامعة قطر. 
وفي نهاية البرنامج التعريفي الإلكتروني، يمكن للطالب تسجيل مقرراته الدراسية من أمام الشاشة بكل سهولة ودون الحاجة إلى الحضور إلى الحرم الجامعي. أما الطلبة الذين لم ينهوا البرنامج التعريفي الالكتروني فسيتم إلغاء قبولهم بشكل تلقائي ويتوجب عليهم التقدم بطلب القبول في الفصل القادم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا