الارشيف / حال قطر

«أشغال» تفتح تقاطعاً وتغلق دواراً في «الصناعية»

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن فتح تقاطع شارع الكسارات الواقع على شارع 33 في المنطقة الصناعية، ضمن اعمال تطوير شبكة الطرق في المنطقة التي تنفذها إدارة مشاريع الطرق السريعة، وأشارت الهيئة إلى أن اعمال التطوير شملت إزالة الدوار القديم وإقامة تقاطع على مستويين بدلا منه، ويحتوي التقاطع على إشارة ضوئية لتوزيع الحركة المرورية في كافة الاتجاهات، إلى جانب جسر علوي يمر فوق الإشارة الضوئية بطول 215 متراً، ليوفر تدفقاً مرورياً حراً على طول شارع 33، وسوف تعزز اعمال التطوير الحركة المرورية في المنطقة حيث تصل الطاقة الاستيعابية للتقاطع نحو 16 الف مركبة في الساعة. 
ويعد التقاطع الجديد حلقة وصل مهمة أمام القادمين من الدوحة في اتجاه شارع الكسارات والعكس ليخدم العديد من المرافق الحيوية والمرافق التجارية والصناعية في المنطقة، خصوصاً وأن شارع الكسارات يمتد من شمال إلى جنوب المنطقة الصناعية ليصل بين شارع 1 وشارع 52. 
وأوضحت الهيئة أنه لاستكمال أعمال تطوير شارع 33 سيتم إغلاق مؤقت في الدوار القديم الذي يربط بين شارع الصناعية الغربي وشارع 33 لمدة شهرين، كما سيتم تحويل مستخدمي الطريق القادمين من جنوب شارع الصناعية الغربي إلى دوار شارع الطاقة، بينما سيتم تحويل القادمين من الشمال إلى التقاطع الذي تم افتتاحه حديثًا عند تقاطع الكسارات مع شارع 33.
ويتضمن مشروع التطوير زيادة عدد مسارات شارع 33 من ثلاثة مسارات في كل اتجاه إلى أربعة مسارات في كل اتجاه، هذا إلى جانب إنشاء تقاطعين جديدين من مستويين يربطان شارع 33 مع كل من شارع الكسارات وشارع الصناعية الغربي بدلاً من الدوارين الحاليين. كما يتضمن المشروع إنشاء بنية تحتية جديدة لشبكات المياه والكهرباء والاتصالات وخطوط المياه المعالجة لري المسطحات الخضراء وكذلك تطوير شبكة الصرف الصحي وشبكة تصريف مياه الأمطار. 
وتواصل هيئة الاشغال العامة « اشغال « العمل على توفير شبكة طرق متكاملة تتناسب ورؤية قطر الوطنية 2030. وتأتي المنطقة الصناعية ضمن أولويات «أشغال» نظراً لأهميتها الاستراتيجية، حيث تم تطوير العديد من الطرق التي تخدمها مثل طريق المنطقة الصناعية والطريق الدائري السابع وشارع الصناعية الشرقي وشارع الصناعية الغربي بالإضافة إلى الطرق المحلية المختلفة التي تستهدف تطوير المنطقة الصناعية بشكل كامل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا